background
إكتشاف عضو جديد في جسم الإنسان
إكتشاف عضو جديد في جسم الإنسان

الإثنين | 09/01/2017 - 08:53 صباحاً

في الأيام الماضية أعلن مجموعة من العلماء والباحثين الآيرلنديين عن اكتشافهم عضوًا بشريًا جديدًا في جسم الإنسان، الغريب في الأمر هو أن هذا الاكتشاف جاء بعد سنوات طويلة من البحث ودراسة جسم الإنسان، ولمعرفة هذا العضو تابع المقال.

الإنسان لم يكتشف كل أعضائه

 

بعد عقود من دراسة الجسم، ما زال الإنسان لم يكتشف كل أعضائه!

العضو الجديد الذي تم اكتشافه يقع ضمن الجهاز الهضمي ويسمى المساريق “Mesentery”، وما كان متعارف حول هذا العضو هو أنه عبارة عن أغشية تغلف الأمعاء، وذلك بناءً على تفسيرات سابقة للعلماء، وأيضًا على ما تم معرفته في عام 2012م حيث كان العلماء يعتقدون أن المساريق تتألف من هياكل مجزأة، وأنها جزء من تجويف البطن، وليس لها فائدة تؤهلها لتكون عضو مستقل.

الاكتشاف الجديد جاء ليثبت بأن هذا الجزء من الجسم عبارة عن عضو مستقل يقوم بوظائف مهمة، وقد قال الباحث Calvin Coffey أنه تم إثبات كون المساريق عضوًا بشريًا ولكن لم يتم التأكيد بعد على الوظائف التي يقوم بها بالضبط.

وحتى مع عدم وضوح الوظائف الخاصة بالعضو كلها، إلّا أن الباحثون باشروا بتحديث كتاب Gray’s Anatomy المخصص بتحليل الجسم، وفي نفس الوقت يتم اختبار هذا العضو ودراسته وتحديد وظائفه وجميع المهام التي يقوم بها، وتحليل إذا كان من الممكن أن يُحدث أمراض في البطن أو في الجسم، وإيجاد الحلول للأمراض التي يسببها هذا العضو.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:13
الظهر 11:51
العصر 02:45
المغرب 05:05
العشاء 06:30