ما الذي يجعل أواني الستانلس ستيل تصدأ؟
ما الذي يجعل أواني الستانلس ستيل تصدأ؟

الإثنين | 09/01/2017 - 09:08 صباحاً

تلجأ معظم ربات البيوت لشراء أواني الستانلس ستيل لأنها قليلًا ما تصدأ، وذلك بهدف الحفاظ على صحة العائلة من الأضرار التي يسببها الصدأ، ولكن هل سألت نفسك ما السبب الذي يجعل بعض الأواني الستانلس ستيل أن تصدأ في بعض الأحيان؟ لمعرفة السبب تابع المقال.

أواني الستانلس ستيل

 

ما الذي يجعل أواني الستانلس ستيل تصدأ؟

 

لماذا قد تصدأ الأواني المصنوعة من الستانلس ستيل؟

ستيل

تصنع أواني  الستانلس ستيل من مادة خاصة وتعرف باسم الفولاذ المقاوم للصدأ، وهي عبارة عن سبيكة معدنية من الحديد مضاف إليها نسبة معينة من الكروم والنيكل والمولبيدنيوم وكذلك الكربون.

والسبب الذي يكسبها صفة عدم التآكل هو وجود طبقة رقيقة ومتماسكة من أكسيد الكروم على سطح أواني الستانلس ستيل، ويتم إضافة هذه المادة لحماية الأواني من التآكل والصدأ، وتعتمد جودة الأواني على نسبة الكروم الموجودة.

 

سبب وجود الصدأ على بعض الأواني

تصدأ بعض الأواني الستانلس ستيل بسبب طريقة التنظيف الخاطئة مثل استعمال سلك المواعين المصنوعة من الحديد، هذه السلك تؤدي إلى إزالة مادة أكسيد الكروم المخصصة لحماية الأواني من الصدأ.

 

كيف تحافظ على أواني الستانلس ستيل من الصدأ؟

لحماية الأواني من الصدأ يجب الانتباه إلى استعمال ليفة اسفنجية لتنظيفهم، وعدم استخدام السلك المصنوعة من الحديد، وفي حالة الاحتفاظ بالأواني لفترة طويل بدون استعمال يمكن وضع قطعة مصنوعة من السيليكون فهي تساعد في الحفاظ على الأواني بامتصاص الرطوبة ومقاومتها للحرارة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 03:57
الظهر 12:37
العصر 04:18
المغرب 07:38
العشاء 09:16