القطب المتجمد الشمالي يحل محل اسطنبول!!
القطب المتجمد الشمالي يحل محل اسطنبول!!

الإثنين | 09/01/2017 - 03:24 مساءً

طقس فلسطين :

رسميا... القطب المتجمد الشمالي قرر الانتقال إلى اسطنبول .. لليوم الثالث على التوالي تتواصل العاصفة الثلجية شالةً الحياة.

بهذه الكلمات وصف الصحفي الفلسطيني معاذ مشعل الوضع في إسطنبول التي تتعرض لعاصفة ثلجية غير مسبوقة ومستمرة منذ مساء اليوم الجمعة الفائت في صفحته على الفيسبوك مع توقعات بإستمرارها ليومين إضافيين.

والغيت مئات الرحلات الجوية في مطار اسطنبول الذي غطته الثلوج الكثيفة لليوم الرابع على التوالي، حيث جاء ذلك في الوقت الذي توقعت فيه الأرصاد الجوية أن تنحسر العاصفة الثلجية، لكنها ذكرت بأن درجات الحرارة المنخفضة ستستمر حتى الأسبوع المقبل مع تدنيها الى ما دون الصفر بحسب الأرصاد.

وألغت الخطوط الجوية التركية أكثر من 1200 رحلة بما فيها رحلات داخلية مع مواصلة العمل لازالة الثلوج من مدرجات مطار اتاتورك الدولي، كما أرسلت بلدية اسطنبول اكثر من 1300 عربة و7000 موظف لازالة الثلوج من الشوارع في حين تم تشغيل خطوط قطار الانفاق والترامواي على مدار الساعة للتعويض عن اغلاق الطرق.


وقال مدير الشركة بلال اكشي على تويتر انه تم توفير فنادق لاكثر من عشرة الاف مسافر لم يتمكنوا من الوصول الى اسطنبول في حين تم انزال اكثر من خمسة الاف ممن لم يتمكنوا من المغادرة في فنادق المدينة.
وبعد نشر شكاوى غاضبة من الركاب العالقين على مواقع التواصل، قال اكشي “نعمل لكي نتجنب التسبب بمعاناة لركابنا في هذه الظروف الصعبة”.

ومع تراجع سرعة الريح وتحسن الرؤية اعيد فتح مضيق البوسفور امام حركة الملاحة واستؤنف مرور العبارات.

واستمتع سكان اسطنبول بالثلج ولا سيما المصورين الذين تمكنوا من التقاط صور نادرة للمآذن والقباب والمعالم الاثرية المغطاة بلحاف ابيض.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:25
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:19
العشاء 08:48