هل المصارعة الحرة حقيقة أم تمثيل؟
هل المصارعة الحرة حقيقة أم تمثيل؟

الخميس | 12/01/2017 - 09:17 صباحاً

المصارعة الاحترافية هي جزء من برنامج مُعَد له سابقًا فتسير الأحداث وفق السيناريو والنص المكتوب، لكن الكثير من المباريات تنطوي على التنفيذ الحقيقي، والحركات التي تم التدرّب عليها جيدًا.

 

ما هي مصارعة المحترفين؟

المصارعة الحرة

مصارعة المحترفين (Professional Wrestling) إلى حد كبير برنامج ترفيهي مكتوب، نشاهد فيه دمجًا بين المصارعة الحقيقية، والعرض الترفيهي، وغيرها من الرياضات القتالية مثل فنون الدفاع عن النفس. بشكل أوضح، مصارعة المحترفين مزيج بين البرنامج التلفزيوني المكتوب، والرياضة، وفنون الأداء. لذلك تُوصف رسميًا بأنها رياضة ترفيهية.

 

كيف تتم كتابة عروض مصارعة المحترفين؟

المصارعة الحرة

يتضمن سيناريو البرنامج ما سيقوله المصارعون، والحركات التي سيقومون بها، والتوقيت. يقوم المنتج بتوجيه وقوع حدث معين، كما يعلم الحكّام ما الذي سيقومون به، بالتنسيق مع المصارعين. مسألة من سيفوز، والطريقة التي سيفوز بها، وكذلك ردود الأفعال كلها منصوص عليها في السيناريو.

 

هل هناك أجزاء من مصارعة المحترفين لا يشملها السيناريو؟

المصارعة الحرة

على الرغم من أنه يتم الإعداد المسبق لمجريات الأحداث، إلا أن هناك بعض المباريات قد تكون فيها الأحداث حقيقية، فقد يخبر المصارع زميله نوعية الحركة التي سيقوم بها أو سيتلقاها، لكن عند البدء يغير المصارع خطته، حيث يؤدي الحركة بشكل مختلف ومبالغ فيه.

 

هل يؤذي المصارعون بعضهم البعض؟

المصارعة الحرة

المصارعون لا يؤذون بعضهم البعض عن قصد، لكن البعض قد يُصاب بأذى خلال العنف الجسدي. يقوم المصارعون بحركات معينة بطريقة تجعل العرض يبدو واقعيًا دون إيذاء بعضهم البعض، لكن أحيانًا تقع بعض الحوادث. على سبيل المثال، سيضرب المصارع مصارعًا آخر بقبضة مفتوحة مع الطرق على الأرض، وذلك لإصدار صوت اللكم. في حين أن المصارع الآخر سيبالغ في ردة فعله بشعوره بالألم لكسب اهتمام وتفاعل الجمهور والمشاهدين.

كغيرها من أنواع العروض وبرامج الترفيه، فالمصارعة الحرة مصممة لتبدو خطيرة. في الواقع يُبذل جهد كبير من قبل كل مصارع للتأكد من أنهم يقومون بالحركة بشكل آمن وسليم، بما يضمن عدم إيذاء غيرهم. على الرغم من كل ذلك، فكانت هناك الكثير من الحالات التي أصيب بها المصارعون، في الحقيقة فإن الإصابة بحد ذاتها جزء من العمل.

 

هل المصارعة الحرة ترفيه أم رياضة؟

المصارعة الحرة

توصف المصارعة بأنها رياضة وترفيه، وذلك بالنظر إلى مفهوم كل منهما:

رياضة: نشاط ينطوي على مجهود بدني ومهارة حيث ينافس فرد أو فريق فريقًا آخر من أجل الترفيه.

ترفيه: شيئ يبعث على المتعة والتسلية خاصة في أداء مجال ما.

 

هل المصارعون رياضيون أم ممثلون؟

بيغ شو

يمكن أن نقول الاثنين معًا، لتكون مصارعًا محترفًا يجب أن تتوفر الشروط التالية:

يجب أن تكون ذكيًا بما فيه الكفاية لتذكّر جميع الحركات والمواقف والنصوص.

يجب أن تكون متمكنًا من أداء جميع الحركات دون أن تُظهر أنك تمثّل.

يجب أن تكون ممثلًا جيدًا لتنفذ الدور بإحكام، وتؤدي جميع الحركات.

الخلاصة، أن مصارعة المحترفين مكتوبة ضمن سيناريو، لكن هذا يجب ألا يكون سببًا في التقليل من قيمة الترفيه والرياضة الذي تؤديه. بعض الأجزاء فيها تكون حقيقية، فيما أجزاء أخرى تكون غير واقعية كما أوضحنا.

 


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:29
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:45