تجمد أكبر أنهار أوروبا للمرة الأولى منذ اكثر من مائة عام
تجمد أكبر أنهار أوروبا للمرة الأولى منذ اكثر من مائة عام

الخميس | 12/01/2017 - 12:23 مساءً

جرى بحسب وكالة الأنباء المجرية الرسمية تسجيل درجات حرارة قياسية على مستوى البلاد والعاصمة إذ سجلت -28.1 درجة مئوية و -18.6 درجة مئوية على التوالي, وتوفي رجلان مشردان من التجمد في سلوفاكيا فيما أدى سوء الأحوال الجوية إلى تأخر رحلات السكك الحديدية وإغلاق الطرق في شمال سلوفاكيا, أما في بلغاريا فقد أغلقت الثلوج والرياح العاتية الطرق وتركت أكثر من 75 ألف منزل في شمال شرق البلاد من دون كهرباء في مطلع الأسبوع.

في إيطاليا و تركيا تم تسجيل هطولات ثلجية بعضها لامس 3 متر إضافةً لتسجيل ثلوج غزيرة فوق 35 سم على السواحل أي بإرتفاع 0 متر فقط.

وتجمد نهر الدانوب في بودابست في حالة نادرة بسبب إنخفاض درجات الحرارة بشكل هائل و وفاة 25 شخص في مختلف مناطق دول البلقان وأوروبا الشرقية , و17 شخص منهم في بولندا خلال اليومين الماضيين , بينما سجلت التشيك الحرارة الأخفض والأندر بـ 34 درجة تحت الصفر.

ويعتبر نهر الدانوب أطول نهر في الاتحاد الأوروبي و ثاني أطول نهر في أوروبا بعد نهر الفولجا. نهر الدانوب ينبع من الغابة السوداء في ألمانيا و يمر بعدة عواصم أوروبية قبل أن يصب في البحر الاسود عن طريق دلتا الدانوب الموجودة بين رومانيا وأوكرانيا.

الدانوب يمر بعشر دول أوروبية هي: ألمانيا، النمسا، سلوفاكيا،المجر، كرواتيا، صربيا، بلغاريا، مولدوفا و اخيرا أوكرانيا ورومانيا.

ومن اشهر المدن الأوروبية التي تطل على النهر هى فيينا وبودابست وبلغراد و براتيسلافا. طول النهر من المنبع للمصب 2857 كم. من سنة 1991 و دلتا الدانوب الموجودة اغلبها فى رومانيا تعتبرها منظمة اليونسكو واحدة من أماكن التراث العالمي التي يجب المحافظة عليها.

يذكر أنه خلال عام 1912 تجمد نهر الدانوب وكانت تعبر الناس من بلغاريا لرومانيا مشياً أما من زمن غير بعيد فقد تجمد نهر الدانوب дунав وعبرت الذئاب الرومانية الى بلغاريا وتسببت بمشاكل كثيرة لبلغاريا.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:41
الظهر 12:42
العصر 04:21
المغرب 07:17
العشاء 08:44