الى متى سيستمر الإستقرار ومتى ستعود المنخفضات الى فلسطين؟
الى متى سيستمر الإستقرار ومتى ستعود المنخفضات الى فلسطين؟

الأربعاء | 18/01/2017 - 05:58 مساءً

طقس فلسطين :

 

تعاني فلسطين منذ نحو ثلاثة اسابيع ونيف من الإنقطاع المطري خاصة للمناطق الوسطى والجنوبية منها. في حين كانت مناطق الشمال الفلسطيني أفضل حالاً من نظرائها بشكل لافت.

ففي حين وصلت كمية الامطار في الخليل الى نحو 180 ملمتر  أي نحو 25% من الموسم وغزة 120 ملمتر اي ما معدله 20% فقط منذ بداية الموسم . كانت مناطق طولكرم وسلفيت ونابلس أفضل حالاً حيث وصلت كمية الامطار الى أكثر من 300 مليمتر ونسبة فاقت 50% من الموسم المطري.

وتشير الخرائط الجوية والنماذج العددية الى مزيد من الاستقرار في فلسطين ومنطقة شرق المتوسط عامة للأيام  القادمة مع إستمرار تأثر المنطقة بمرتفع جوي ، بالتزامن مع تركز النزولات القطبية والمنخفضات الجوية في غرب ووسط القارة الاوروبية وصولاً الى شمال غرب المتوسط وتونس والجزائر تحديداً؛ حيث تضرب عاصفة ثلجية قوية الاجزاء الشمالية في تلك المناطق مع ثلوج في مناطق منخفضة وصلت الى السواحل في بعض المناطق الجزائرية.

ويتوقع طقس فلسطين ان تتشكل منظومة جوية جيدة مع نهاية هذا الشهر ومطلع شهر شباط القادم ستسمح في حالة ثباتها بعودة الأجواء الشتوية والماطرة من جديد الى فلسطين وشرق المتوسط بالتزامن مع سيطرة مرتفعات جوية قوية لغرب القارة الاوروبية وأجزاء من وسطها.

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تسيطر أجدواء مستقرة عموماً في الايام القليلة القادمة مع أجواء تميل للبرودة النسبية في المناطق الجبلية ودافئة نسبياً الى دافئة في المناطق السهلية والساحلية مع اجواء دافئة جداً في مناطق الأغوار.

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20