الاقمار الصناعية ترصد إقتراب المنخفض الجوي وساعات قليلة تفصلنا عن خيرات السماء المرتقبة
الاقمار الصناعية ترصد إقتراب المنخفض الجوي وساعات قليلة تفصلنا عن خيرات السماء المرتقبة

الخميس | 26/01/2017 - 10:22 صباحاً

طقس فلسطين:

أظهرت صور الاقمار الصناعية صباح اليوم غيوماً بكميات ضخمة مقابل جزيرة قبرص وغربها وجنوب غرب تركيا بصحبة المنخفض الجوي المتمركز في هذه الأثناء قبالة السواحل القبرصية.

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تهطل الأمطار الغزيرة إبتداءاً من ساعات مساء هذا اليوم والليلة القادمة وفجر الغد  الجمعة مع الجبهة الهوائية الباردة الأولى المصاحبة للمنخفض .

ويحذر موقع طقس فلسطين من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة في الضفة الغربية وشمال فلسطين المحتلة وقطاع غزة .

ومن المتوقع ان يطرأ يوم الغد الجمعة إنخفاض آخر على درجات الحرارة وتسقط الأمطار في مختلف المناطق وفرصة جيدة لزخات بردية وعواصف رعدية خاصة مساء الغد الجمعة.

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تعبر البلاد مساء الغد الجمعة الجبهة الثانية الأشد برودة والمصاحبة للمنخفض الجوي وتسقط الثلوج المخلوطة بالمطر حيناً والثلوج الذائبة حيناً آخر مع ساعات مساء الغد تتحول في المناطق العالية من فلسطين وخاصة الخليل والجليل الى ثلوج صافية ليل الجمعة السبت وفجر وصباح السبت خاصة في قمم جبال الضفة الغربية التي تزيد إرتفاعاتها عن 900 متر وقد تمتد الهطولات المتناثرة الى 800 متر أحياناً وربما اقل من ذلك في بعض الفترات مع تراكمات محدودة عموماً في فلسطين خاصة.

ومن المتوقع أن تشهد جبال الاردن الشمالية والجنوبية وجبال عمان الغربية الفرصة الأفضل لتساقط الثلوج وإنتظامها نظراً للإرتفاعات الجبلية الكبيرة هناك.

 

يتبع


والله تعالى أعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44