تسع سنوات لفلسطيني اخترق أنظمة حساسة للاحتلال
تسع سنوات لفلسطيني اخترق أنظمة حساسة للاحتلال

الجمعة | 03/02/2017 - 05:25 مساءً

ذكرت السلطات "الإسرائيلية"، الجمعة 3 شباط، أن حكماً صدر بسجن مهندس الكمبيوتر الفلسطيني ماجد عويضة تسع سنوات؛ لاختراقه منظومة الطائرات "الإسرائيليةالمسيرة لصالح حركة الجهاد الإسلامي.

ونص القرار الذي أصدرته محكمة بئر السبع، على أن ماجد عويضة من مدينة غزة وعمره 23 عاماً قد "أدين بالتجسس وتهم أخرى".

وجاء في حيثيات الحكم أن عويضة اعترف بأنه مذنب في "اعتداءات ضد أمن الدولة، وضمنها الانتماء إلى منظمة محظورة والعمل لصالحها". وذكر قرار المحكمة أن عويضة أقر بأنه وافق عام 2015 على تطوير برنامج "لاختراق صور تبثها من أجواء غزة" طائرات عسكرية "إسرائيليةدون طيار، وهو بذلك "شارك في مؤامرة لتمرير معلومات إلى عدو لمساعدته في إيذاء أمن الدولة".

وقالت المحكمة إن الشاب الفلسطيني كان مجهزاً بحاسوب محمول وجهاز لتفكيك الشيفرة، بالإضافة إلى صحن لاقط قادر على استقبال معلومات من القمر الاصطناعي "الإسرائيليعاموس. 

ولفتت المحكمة إلى أنه نجح بعد محاولتين فاشلتين في اختراق بث الطائرات المسيرة "في الوقت الفعلي وبنوعية HD الفائقة الجودة".

وأوضحت المحكمة أن حركة الجهاد الإسلامي جندته عام 2011، ووافق وقتها على "كتابة برنامج حاسوب يمكن من خلاله مراقبة كاميرات المرور في "إسرائيلبما يتناسب مع الجهاد الإسلامي"، مشددة على أن اختراق منظومات الشرطة "كان يمكن أن يساعد الحركة في تحسين هجماتها الصاروخية ضد "إسرائي"ل، والكشف عن مواقع القوى الأمنية فيها".

وعمل عويضة في مجال هندسة الصوت لدى الجهاد الإسلامي ومذيعاً في إحدى وسائلها الإعلامية. واعتقل في شباط الماضي خلال انتقاله من غزة الى الضفة الغربية للعمل في برنامج للمواهب الغنائية العربية.

المصدر: روسيا اليوم العربية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20