تعلم كيف تحفظ أسرارك الشخصية بعيداً عن جوجل؟!
تعلم كيف تحفظ أسرارك الشخصية بعيداً عن جوجل؟!

الثلاثاء | 07/02/2017 - 11:09 مساءً

محرد استخدامك لمحرك جوجل للبحث عن المعلومات التي تريد، يعني أنك تسلم أسرارك وأفكارك الشخصية للموقع. حيث أن جوجل يعمل على تخزين هذه المعلومات لاستخدامها في أغراض تجارية.

وتبرر جوجل تخزينها للمعلومات الشخصية للمستخدمين بالسعي لتطوير خدماتها وتقديم إعلانات أقرب إلى اهتمامات المستخدمين. إلا أن تقارير تتهم جوجل ببيع الشركات الكبرى المعلومات الشخصية لملايين المستخدمين عبر العالم.

وبهذا الشكل تعقب الشركات المواقع التي يزورها الشخص والأوقات التي يتردد فيها على هذه المواقع؛ لاصطياده بالإعلانات في الأوقات المناسبة. وبصدد كل ما ذكر، نقدم لقرائنا الأعزاء طريقة حذف كل بياناتهم الخاصة من حساباتهم على جوجل:

في البداية بتسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل، ثم ادخل إلى صفحة Account History الخاصة بك، وستجد إمكانية تعطيل أو تفعيل أو حذف كل ما يتعلق بتاريخ تصفحك، وأماكن تواجدك على جوجل ويوتيوب.

ثانياً: انتقل إلى صفحة أنشطة الويب والتطبيقات "Web & App Activity page"، في الجانب الأيسر العلوي من الصفحة. انقر على خيارات [Settings] > إزالة العناصر "Remove items".

ثالثاً: اختر الفترة الزمنية التي تريد حذف السجل الخاص بها. لإزالة كل العناصر اختر "منذ بداية" حفظ البيانات "The beginning of time"). وأخيراً انقر على إزالة Remove.

المصدر: روسيا اليوم العربية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43