الكشف عن رسالة مدبر لهجوم 11 سبتمبر لأوباما
الكشف عن رسالة مدبر لهجوم 11 سبتمبر لأوباما

الخميس | 09/02/2017 - 10:45 مساءً

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن مضمون رسالة أحد "الرؤوس المدبرة" لأحداث 11 سبتمبر، وهو خالد شيخ محمد، والتي وجهها للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وذكرت صحيفة "ميامي هيرالد"أن شيخ محمد حمّل في رسالته واشنطن مسؤولية أحداث 11 سبتمبر؛ وذلك من خلال سياستها الخارجية التي "قتلت الناس الأبرياء في كل العالم" حسب تعبيره.

وأوضح شيخ محمد أن الولايات المتحدة هي من بدأت الحرب، قائلاً: "ليس نحن من بدأ الحرب ضدكم". ووصف أوباما بـ"رأس الأفعى"، ورئيس "دولة الظلم والاستبداد". وقد كتبت الرسالة عام 2015، وفيما رفض المشرفون على سجن غوانتانامو الذي يقبع فيه شيخ محمد تسليمها، واقفت المحكمة العسكرية على ذلك بعد طلب من محامي السجين.

وأشار خالد شيخ محمد القابع في غوانتانامو والمحكوم عليه بالإعدام، إلى أنه لا يخشى حكم الإعدام أو السجن المؤبد، مؤكداً أنه "لن يطلب العفو أبداً". وحسبما ذكر محاميه، فإن شيخ محمد بدأ في كتابة هذه الرسالة عام 2015، بالتزامن مع الحرب التي شنتها "إسرائيلعلى قطاع غزة.

وخالد شيخ محمد كويتي من أصل باكستاني، وكانت السلطات الأمريكية تعتقد أنه ثالث أبرز قادة تنظيم "القاعدة" قبل اعتقاله في آذار 2003، واحتجز في مكان مجهول قبل تحويله إلى سجن غوانتنامو.

المصدر: روسيا اليوم العربية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44