اضراب الشرطة البرازيلية يخلف أكثر من مائة قتيل!
اضراب الشرطة البرازيلية يخلف أكثر من مائة قتيل!

الجمعة | 10/02/2017 - 04:23 مساءً

 

قالت تقارير إن أكثر من مائة شخص قتلوا في أعمال عنف ونهب أثناء إضراب مضى عليه ستة أيام للشرطة في ولاية إسبيريتو سانتو البرازيلية، والذي تسبب في إغلاق المدارس والمتاجر وتوقف وسائل النقل العام.

وعبأ الجيش قوات محمولة جواً ومركبات مدرعة اليوم الخميس؛ لتعزيز حوالي 1200 جندي وشرطي اتحادي يحاولون احتواء الفوضى في الولاية الساحلية الواقعة شمالي ريو دي جانيرو العاصمة السابقة. وتركز معظم العنف في فيتوريا عاصمة الولاية، وهي مدينة ساحلية ثرية تحيط بها شواطئ ذهبية وتكثر فيها شركات التعدين والمنتجات النفطية.

وتطالب الشرطة في إسبيريتو سانتو بزيادة في الرواتب وسط تباطؤ اقتصادي ألحق أضراراً بالميزانية العامة، وجعل ولايات كثيرة تسعى جاهدة لتوفير حتى الخدمات الأساسية للصحة والتعليم والأمن. ولم تنشر حكومة الولاية رقماً رسمياً للقتلى منذ أن بدأت الشرطة الإضراب عن العمل يوم السبت، لكن متحدثة باسم النقابة الممثلة للشرطة في وقت مبكر اليوم الخميس أوضحت أنها سجلت 101 جريمة قتل.

وذلك الرقم أعلى بأكثر من ست مرات من متوسط جرائم القتل في الولاية على مدى الفترة  نفسها من العام الماضي. وذكرت شبكة جلوبو التلفزيونية نقلاً عن مسؤولين أمنيين، أن 200 سيارة سرقت في فيتوريا في يوم واحد، أي ما يعادل عشرة أضعاف المتوسط اليومي للولاية بكاملها.

يذكر أن جرائم القتل منتشرة في البرازيل، فقد أوقعت هذه الجرائم  في الأعوام الأربعة الماضية عدداً من الضحايا يفوق عدد القتلى في سوريا، بحسب أرقام نشرتها منظمة "فوروم" البرازيلية غير الحكومية.

وأحصت المنظمة في تقريرها السنوي التاسع 58 ألفاً و383 قتيلاً راحوا ضحية جرائم واغتيالات في 2015، أي بمعدل 160 قتيلاً في اليوم الواحد، أو قتيل واحد كل تسع دقائق. 

المصدر: فرانس 24 العربية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44