منخفض سالم البارد جداً في فلسطين اليوم بمشيئة الله
منخفض سالم البارد جداً في فلسطين اليوم بمشيئة الله

الخميس | 16/02/2017 - 05:32 صباحاً

طقس فلسطين:

تأثرت فلسطين منذ ساعات الفجر الباكر بتيارات هوائية رطبة وباردة جداً أدت الى هطول الأمطار في مناطق واسعة من البلاد ، بالإضافة الى الثلوج الرطبة فوق المرتفعات العالية ، ويتوقع أن تتوافد الغيوم بشكل مستمر في الساعات القادمة مع أفضلية للمناطق الوسطى بمشيئة الله من حيث الغزارة والهطولات .

وهطلت الأمطار الغزيرة في معظم المناطق الفلسطينية وتحولت الى ثلوج رطبة وذائبة في قمم جبال الخليل وبعض قمم جبال رام الله الشرقية مع ساعات الفجر الأولى من هذا اليوم.

ومن المتوقع بمشيئته تعالى ان تهطل الأمطار خلال الساعات القادمة ونهار اليوم الخميس في معظم المناطق الفلسطينية على فترات بمشيئة الله تعالى.

ويتوقع طقس فلسطين أن تتحول الهطولات الى ثلجية في القمم والمرتفعات الفلسطينية العالية والتي ترتفع باكثر من 900-950 متر عن سطح البحر بينما تكون الفرصة افضل للتراكمات البسيطة المتوقعة للمناطق التي ترتفع 1000 متر عن سطح البحر رغم محدوديتها فلسطينياً. 

وكما ذكرنا سالفاً فإن المنخفض الجوي القادم يمتاز بسرعته حيث يتوقع أن تضعف فرصة الهطولات المطرية مع إقترابنا من ساعات الليل من يوم الغد الخميس بمشيئة الله تعالى . لذا فإن التراكمات الثلجية في المناطق العالية جداً ستكون بسيطة عموماً بسبب محدودية ساعات الهطول.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشدة الليلة القادمة الخميس/الجمعة ومع إنتهاء تأثير المنخفض الجوي السريع ليصبح الجو اكثر برودة لكن القيم العامة لا تشير الى هطولات في هذه الفترة ولن يتزامن هذا التبريد الشديد في كافة طبقات الجو مع أي هطولات تذكر حسب الخرائط الجوية .

ومن المتوقع ان يسود فجر الجمعة طقس شديد البرودة في مختلف المناطق ويحذر من تشكل الصقيع والانجماد في مناطق عديدة من البلاد قبل أن ترتفع درجات الحرارة مع ساعات النهار ويتحول الجو الى غائم جزئي وبارد الى شديد البرودة.

ويوم الغد الجمعة تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة خلال ساعات الصباح، كما يحذر من تشكل الصقيع وحدوث الانجماد، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 

ويوم بعد غد السبت يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة،مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً صافً، وبارداً نهاراً، وشديد البرودة ليلاً، ويحر من تشكل الصقيع، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وضمن سياسة موقع طقس فلسطين بتعريف المتابع بأرضه وجغرافيته فقد أطلق الموقع إسم قرية سالم الفلسطينية الواقعة في منطقة المثلث الشمالي وتقع في مرج بن عامر الى الشمال الغربي من مدينة جنين وقريبة من مدينة ام الفحم ويبلغ عدد سكانها 2000 نسمة من الفلسطينين ويقع فيها معسكر إسرائيلي ومحكمة عسكرية إسرائيلية.

وسالم أيضاً بلدة فلسطينية تقع الى الشرق من مدينة نابلس ويقطنها نحو السبعة الاف فلسطيني.

والله تعالى أعلى وأعلم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39