خطوات سهلة لتجفيف الفلفل الحار في المنزل
خطوات سهلة لتجفيف الفلفل الحار في المنزل

الأحد | 19/02/2017 - 08:09 مساءً

1- اختر القرون الحمراء:

احرص على أن تكون قرون الفلفل الأحمر الحار ناضجة جيداً، أي حمراء اللون ولا يتخللها أي اسوداد أو عفن. اغلسها جيداً للتخلص من الأوساخ والغبار، ثم جففها بقطعة قماش نظيفة.

2- انزع البذور أو اتركها حسب الرغبة:

إذا كنت تفضل أن يكون مذاق الفلفل المجفف فعلاً حاراً فاترك القرون كاملة. أما إذا كنت تفضلها معتدلة، فانزع العروة وتخلصيمن البذور ثم اقطع الفلفل إلى قسمين.

3- جففها بهذه الطرق:

الطريقة الأولى:

أكانت كاملة أو مقطعة، صف الفلفل الحار في صينية كبيرة وضعها في الشمس لمدة ثمان ساعات على الأقل بحسب المنطقة التي تعيش فيها. غطها بقطعة قماش رقيقة؛ لتحمي القرون من الحشرات والغبار.

الطريقة الثانية:

لطريقة أسرع، يمكنك أن تدخل الصينية إلى فرن محمى على حرارة 80 لمدة تتراوح بين ست إلى ثمان ساعات. احرص على ألا تكون القرون مكدسة فوق بعضها.

الطريقة الثالثة:

أما في حال تركت القرون كاملة مع عروتها ولست مستعجل لاستخدامها، فيمكنك أن تشكها بإبرة وخيط وتصنع عقداً من الفلفل الحار. علقه في غرفة جيدة التهوية لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.

4- استخدمها كاملة أو اطحنها

يمكنك أن تترك الفلفل الحار كما هو، أكان كاملاً أو مقطعاً، لتحضير وصفاتك الحارة ككبسة لحم أو صلصاتك مثل طريقة عمل الهريسة في البيت. وللاستخدام العملي والسريع، اطحنه طحناً خشناً أو ناعماً بواسطة مطحنة كهربائية، واحفظه في علبة بمكانٍ جافٍ ومعتم.

المصدر: صحيفة القدس.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39