جامعة بريطانية تمنح درجة الدكتوراه في الشوكولاتة !
جامعة بريطانية تمنح درجة الدكتوراه في الشوكولاتة !

الأحد | 26/02/2017 - 01:38 مساءً

إذا كنت من عشاق الشوكولاتة ولديك الرغبة بإعدادها وتناولها متي شئت، إليك هذه الجامعة البريطانية التي توفر منحة لدراسة الدكتوراة في مجال الشوكلاتة، لمعرفة التفاصيل تابع المقال.

 أعلنت جامعة West of England البريطانية عن توفير منحة بقيمة 18,500 دولار سنويًا للأشخاص الراغبين بالحصول على درجة الدكتوراة في مجال الشوكلاتة والعوامل الجينية المؤثرة على نكهاتها.

وضمن التفاصيل، ذكرت الجامعة أن الشخص الذي سيحصل على المنحة المنحة سيحظى بفرصة لدراسة كيفية تخمر حبوب الكاكاو، وذلك بهدف الحصول على نكهات مميزة للشوكلاتة، وذلك حسب ما ذكر المصدر.

وتمتد فترة الدراسة في برنامج الدكتوراة هذا 3 سنوات، وذلك استجابة للطلب المتزايد في مجال اكتشاف النكهات الجديدة من الشوكلاة، والفرصة متاحة أمام المتقدمين حتى 27 فبراير لعام 2017م في كلية العلوم الصحية والتطبيقية في مدينة بريستول.

ما الفائدة من وجود برنامج مثل هذا؟

من المعروف أن البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعات تعتمد بشكل أساسي على متطلبات السوق، وفي ظل تزايد اهتمام الشركات المصنّعة للشوكولاتة بتطوير منتجاتها وتقديم ما هو جديد، سنتفهم مثل هذه البرامج.

ومن أمثلة المجالات التي قد يشغلها شخص قد درس الشوكولاتة وطرق تحضيرها هي وظيفة كانت قد طرحتها شركة Mondelez العالمية للشوكولاتة، ومن ضمن متطلبات الوظيفة القدرة على تذوق الشوكولاتة وتقديم مقترحات.

 

المصادر : 1 +



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19