سوني تكشف عن هاتف بشاشة 4كي
سوني تكشف عن هاتف بشاشة 4كي

الثلاثاء | 28/02/2017 - 07:57 مساءً

دبي- كشفت شركة سوني اليابانية -خلال حدث خاص أقامته في إطار مشاركتها بمؤتمر الجوال العالمي 2017 الذي انطلق اليوم في مدينة برشلونة الإسبانية- عن الهاتف الذكي "إكسبريا إكس زد بريميوم" المزود بشاشة بدقة 4كي فائقة الوضوح تدعم تقنية "المدى الديناميكي العالي" (HDR).

ووفقا للشركة، فإن هاتفها هو أول هاتف ذكي يضم ذاكرة مستشعر مكدسة من نوع "إكسمور آر إس" التي توجد عادة في الكاميرات المدمجة الممتازة، وهي توفر مسحا ضوئيا للصورة أسرع خمس مرات، بالإضافة إلى نقل البيانات.

وتتيح تلك التقنية إنشاء ملفات فيديو بمعدل 960 إطارا في الثانية، مما يوفر حركة بطيئة للغاية عند إعادة تشغل الفيديو تعد أبطأ أربع مرات مقارنة بغيرها من الهواتف الذكية، الأمر الذي يتيح للمستخدم المزيد من التفاصيل التي كان يستحيل أن تكون في متناول اليد سابقا، وفقا للشركة.

وأضافت أن الكاميرا تبدأ تلقائيا التخزين المؤقت للصور عندما يتم استكشاف الحركة حتى قبل الضغط على زر التسجيل، وبذلك يمكن العثور على اللحظة التي قد تكون العين أغفلتها من خلال الاختيار بين أربع صور تم التقاطها قبل ثانية من النقر.

وذكرت سوني أن مستشعر كاميرا الهاتف، الذي يصور بدقة 19 ميغابكسلا، يمتلك بكسلات أكثر بنسبة 19% لالتقاط المزيد من الضوء وتوفير المزيد من التفاصيل والصور شديدة الوضوح حتى في ظروف الخلفية المضيئة والإضاءة الخافتة.

وإلى جانب كاميرته يمتاز الهاتف بأنه يأتي بشاشة بقياس 5.5 بوصات محمية بزجاج "غوريلا غلاس 5" بدقة الوضوح الفائق 4كي التي تبلغ 3840×2160 بكسلا، مع دعم تقنية "برافيا" الخاصة بتلفزيونات سوني، إلى جانب تقنيات الشركة الأخرى مثل "إكس-ريالتي" و"المدى الديناميكي العالي".

ويضم الهاتف المعالج ثماني النوى سنابدراغون 835، وهو أحدث معالجات شركة كوالكوم الأميركية؛ مما يجعل الهاتف أحد الهواتف الذكية الأولى المزودة بمعايير "غيغابت كلاس إل تي إي" بسرعة تصل إلى 1 غيغابت في الثانية بفضل استخدام "مودم سنابدراغون إكس16 إل تي إي".

ويأتي الهاتف مع منفذ "يو إس بي-سي"، كما أنه مقاوم لزخات المطر والمياه والغبار، وسيطرح في الأسواق العالمية اعتبارا من أواخر ربيع هذا العام، بسعر لم تحدده الشركة بعد.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20