الصين: صور لأضخم حقل للطاقة الشمسية من الفضاء
الصين: صور لأضخم حقل للطاقة الشمسية من الفضاء

الخميس | 02/03/2017 - 07:02 مساءً

تعرف الصين منذ وقت طويل بهوائها الملوث؛ نتيجة نمو التصنيع في العقود الأخيرة. إلا أنها في الآن ذاته من الدول الرائدة في العالم في مجال الطاقة الشمسية.

ويعد "Longyangxia Dam Solar" في مقاطعة تشينغهاي بشمال غرب الصين، رسمياً أكبر حقل للطاقة الشمسية في العالم. حيث يضم أربعة ملايين لوح شمسي، ويغطي مساحة قدرها 27 كلم مربع.

وتسلط الصور التي التقاطها القمر الصناعي "لاندسات 8" التابع لناسا، والقمر الصناعي "سانتينال 2" التابع لوكالة الفضاء الأوروبية، في نيسان 2013 وكانون الثاني 2017، الضوء على التقدم الضخم في هذا المشروع في غضون أربعة أعوام فقط.

 

وتنتج المزرعة 850 ميغاواط من الطاقة النظيفة، ما يكفي لتزويد 200 ألف أسرة صينية بالطاقة، وفقاً لتقرير صادر عن صحيفة "ساوث تشاسنا مورنينغ بوست"، أي ما يعادل 140 ألف منزل في الولايات المتحدة وفقاً لمجلة "ساينتيفيك أمريكان".

 

وعلى الرغم من ذلك فإن الطاقة الشمسية قدّرت بواحد بالمائة فقط من إجمالي إنتاج الطاقة في الصين، بالمقارنة مع "ملك الفحم" الذي مايزال يسيطر على مجال الطاقة في البلاد.

وقال يانغ هونغ شينغ أستاذ الطاقة المتجددة في جامعة هونغ كونغ للفنون التطبيقية: "إن انخفاض تكلفة بناء الوحدات الضوئية (الألواح الشمسية) في الصين هي الميزة الرئيسية في البلاد"، مشيراً إلى أن العقبة الرئيسية التي تعوق انتشار الطاقة الشمسية على نطاق واسع هي "البنية التحتية المتخلفة للغاية والتي لا يمكنها تخزين الطاقة المنتجة".

 

ومع ذلك، تعمل تسلا وباناسونيك كفريق واحد لتوفير حلول تخزين الطاقة منخفضة التكلفة عبر مصانعهم الضخمة. الجدير بالذكر أن الصين استثمرت 103 مليار دولار في مجال الطاقة المتجددة العام 2015. وهي السنة التي سجلت خلالها الصين رقماً قياسياً لأكبر قدرة من الطاقة الشمسية التي ثبتت في عامٍ واحد في التاريخ البشري.

المصدر: روسيا اليوم العربية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44