لماذا تشعر بحاجة لكوب قهوة بعد السيجارة ؟
لماذا تشعر بحاجة لكوب قهوة بعد السيجارة ؟

الخميس | 02/03/2017 - 08:09 مساءً

هل أنت من العديدين الذين يشعرون برغبة في شرب كوب من القهوة مع أو بعد السيجارة؟ السبب قد يكون جيناتك.

لماذا تشعر بحاجة لكوب قهوة بعد السيجارة؟

كشف بحث جديد أجري في جامعة بريستول (University of Bristol) أن جيناتك قد تلعب الدور الرئيسي في اشتهائك لكوب القهوة بعد تدخين السيجارة.  

وجد خلال البحث أن الأشخاص الذين لديهم بديل جيني خاص بالتدخين (Genetic variant) كانوا أكثر استهلاكاً للكافيين من غيرهم، كما أنهم غالباً سيدخنون سيجارة إضافية يومياً أكثر من غيرهم من المدخنين. ونوه العلماء إلى أن استهلاك من لديهم هذا البديل الجيني للنيكوتين قد يؤثر على الطريقة التي يهضم فيها الجسم الكافيين، إذ تميل أجسامهم إلى هضم وتحليل الكافيين بسرعة وبوتيرة تجعل الجسم لا يشعر بتأثيرها كما يجب، ما يجعل المدخن يرغب بالمزيد من القهوة لأن جرعته لم تمده بالطاقة الكافية.

ووجد العلماء أن النيكوتين عموماً من الممكن أن يؤثر على الطريقة التي يتعامل فيها الجسم مع الكافيين، ما قد يجعل المدخن يحتاج إلى كمية أكبر من القهوة لإحداث ذات التأثير الذي تحدثه كمية أقل منها على غير المدخنين. وقال أحد العلماء المسؤولين عن البحث، أن تدخين ما يقارب 10 سجائر يومياً مثلاً، يجعلك ترغب في تناول ما يقارب كوباً ونصف إضافياً من القهوة.

وفي رابط طريف، نوه علماء من نيوزيلندا في دراسة حديثة أن إدمان التدخين قد يرتبط بسلسلة أفلام جيمس بوند البوليسية الشهيرة، إذا تضمنت سلسلة الأفلام المكونة من 244 جزءاً العديد من مشاهد التدخين للبطلات جاعلة بطل السلسلة مدخناً سلبياً لدخان سجائر شريكاته، قبل أن يبدأ جيمس بوند نفسه بتدخين السجائر في الأفلام التي صدرت بعد عام 2002.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20