افتتاح فندق بأسوأ إطلالة في فلسطين
افتتاح فندق بأسوأ إطلالة في فلسطين

الأحد | 05/03/2017 - 04:59 مساءً

على بعد أمتار من الجدار العازل الذي أقامته السلطات الإسرائيلية في الضفة الغربية وأمام برج مراقبة للجيش، افتتح فنان الشارع بانكسي فندقا في مدينة بيت لحم الفلسطينية.

أقيم فندق (وولد أوف هوتيل) بارتفاع ثلاثة طوابق. وزينت جدران غرف النوم والممرات رسوم الجرافيتي الغريبة للفنان البريطاني. وفى إحدى الصور يظهر جندي إسرائيلي وشاب فلسطيني ملثم في معركة وهمية ويقف في مدخل الفندق تمثال خادم فى صورة شمبانزي ويحمل حقيبة تسقط منها الملابس.

وقال الفنان فى بيان إن الموقع كان ورشة للفخار قبل أن يتحول إلى فندق يشبه أندية "نبلاء الإنجليز فى عهد الاستعمار" إقرارا بالدور التاريخي الذي لعبته بريطانيا فى الشرق الأوسط.

لكن الديكور اعتمد على التماثيل المختنقة بالغاز المسيل للدموع وأطفال بأجنحة ملائكة تتدلى من السقف وتغطي وجوههم الأقنعة الواقية من الغاز علاوة على اللوحات الزيتية المرسومة على سترات نجاة كان يستخدمها اللاجئون وقذفت بها الأمواج إلى الشاطئ.

وشيد الفندق في سرية خلال 14 شهرا ولم ترد سلطات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية على سؤال بشأن ما إذا كانت على علم مسبق بالبناء.

فندق بأسوأ إطلالة في فلسطين

ووصف بانكسي الذي لا يعرف اسمه الحقيقي دار ضيافته بأنها تمتلك المشهد الأسوأ لأي فندق في العالم قائلا إن كل غرفة تطل على الحاجز الذى يرمز لقمع الفلسطينيين.

وبدأت إسرائيل بناء الجدار فى 2002 في ذروة انتفاضة فلسطينية. 

ويصف الفلسطينيون الجدار الذي بدأت إسرائل ببنائه عام 2002 بأنه "جدار الفصل العنصري" ويقولون إنه محاولة إسرائيلية للاستيلاء على الأراضى في الضفة الغربية التي يريدونها مع غزة والقدس الشرقية لإقامة دولتهم في المستقبل.

المصدر: رويترز



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19