ما سر التطبيق الذي سيغير حياة المكفوفين تماماً؟
ما سر التطبيق الذي سيغير حياة المكفوفين تماماً؟

الإثنين | 06/03/2017 - 03:14 مساءً

للتكنولوجيا فضل كبير على حياة البشر، إذ إنها جعلت سُبل المعيشة أكثر سهولة، وساعدت في معاجلة الكثير من مشكلات الإنسان. في إطار ذلك عكفت مجموعة من المطورين على تصميم تطبيق هاتف جديد من شأنه أن يُغير حياة المكفوفين ويجعلهم أكثر اعتماداً على أنفسهم عند تأدية المهام اليومية.

 التطبيق الجديد الذي يُطلق عليه اسم Aipoly، سيساعد فاقدي البصر من التعرف على الأشياء من الحياة اليومية بسرعة كبيرة، إذ إنه عند توجيه كاميرا الهاتف الذكي نحو أي شيء أمامك فإن التطبيق سيساعدك في التعرف على هذا الشيء بواسطة قراءة اسمه صوتياً، وكتابته نصياً.

 

من الجدير بالذِكر أن هذا التطبيق يدعم 7 لغات مُختلفة، وقد حصل على جائزة الابتكار في معرض CES 2017، والمطورين يعملون الآن بالفِعل على إطلاق نظارات مصاحبة لهذا التطبيق.

 


تطبيق Aipoly يكون موصولاً بالإنترنت، وعند رؤية أي شىء يقوم بنطق اسمه، وعلى سبيل المثال في الفيديو التوضيحي للتطبيق يقوم أحد المكفوفين باستخدامه في “السوبر ماركت” فينطق أسماء المنتجات وحجمها.

ليس ذلك فحسب، بل يقوم التطبيق أيضاً بتفسير أي حدث يجري أمام الكاميرا، على سبيل المثال، إذا كان شخص ما يقود دراجة هوائية فإنه التطبيق يُخبر صاحبه بذلك.

التطبيق متاح حالياً على متجر آبل، وفي تاريخ 15 أبريل سيكون متاح على متجر أندرويد.

 

المصادر : 1 + 2



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19