ما هو خطر رحلات الطيران الطويلة؟
ما هو خطر رحلات الطيران الطويلة؟

الثلاثاء | 07/03/2017 - 06:49 صباحاً

في محاولة لتسهيل هذه التجربة والتمكن من قضاء رحلة جيدة دون أي مضاعفات صحية، قدمت صحيفة Argymenti et Fakti الروسية بعضاً من نصائح الأطباء والعلماء.

عادة ما يكون الهواء داخل الطائرة جافاً، مما قد يؤثر على الجسم، لذا ينصح الخبراء بشرب الكثير من الماء. ومن المحبذ شرب الماء النقي فقط وتجنب تناول المشروبات الأخرى، على غرار العصائر والمشروبات الغازية والشاي والقهوة.

خطر رحلات الطيران

يستحسن أن تصطحب معك بعض قطرات ترطيب العين، ومرطباً للوجه واليدين، حتى تشعر بالراحة أكثر أثناء رحلات الطيران الطويلة.

ومن جهة أخرى، أكد بعض العلماء أن الرحلات الجوية التي تستمر لمدة تتجاوز الأربع ساعات، من شأنها أن تزيد من خطر تجلط الدم. لذلك، ينصح بارتداء الجوارب الضاغطة للوقاية من تجلط الدم؛ التي عادة ما تستعمل لعلاج دوالي الساقين أو لمساعدة كبار السن على الحركة.

خطر رحلات الطيران

كما ويوصي الأطباء بالمشي قليلاً، على الأقل إلى المرحاض لتحريك العضلات وضمان تدفق الدم إلى كامل الجسم، وذلك لتجنب الإصابة بتقلص العضلات. من الضروري اعتماد قناع النوم حتى تحصل على قسط جيد من النوم.

في حال كنت مصاباً بأحد الأمراض المزمنة، عليك التأكد من وجود جميع أدويتك معك خلال الرحلة، تحسباً لأي طارئ. علاوة على ذلك، ينصح الأطباء بعدم الإفراط في تناول الطعام حتى لا تشعر بالانتفاخ، خاصة أن مشاكل البطن والانتفاخ تتفاقم مع الارتفاع في الجو.

كما أنه من المهم أن تختار ملابس وأحذية مناسبة ومريحة، نظراً لأنك ستضطر للجلوس لفترات طويلة.

خطر رحلات السفر

وللوقاية من مشاكل العمود الفقري، فينصحك الخبراء بأخذ وسادة قابلة للنفخ لضمان راحة الرقبة، والجلوس بوضعية سليمة وصحيحة. ومن المحبذ أخذ وسادة صغيرة، مريحة مخصصة لتوضع تحت الظهر، وذلك لتجنب الضغط على العمود الفقري، فضلاً عن أن هذه الوضعية من شأنها أن تمنع حدوث تشنجات على مستوى الظهر.

ومن أجل التخلص من التشنجات الناتجة عن الجلوس لمدة طويلة خلال الرحلة، فمن الممكن تدليك اليدين والقدمين والرقبة



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:57
العشاء 07:20