سياسي روسي يقترح تحويل شغب الملاعب إلى رياضة!
سياسي روسي يقترح تحويل شغب الملاعب إلى رياضة!

الثلاثاء | 07/03/2017 - 06:36 مساءً

قبل عام تقريباً من انطلاق بطولة كأس العالم 2018، اقترح نائب رئيس البرلمان الروسي اقترح ايجور ليبيديف، الذي تستضيف بلاده البطولة القادمة، تحويل الاشتباكات التي تسببها باستمرار أعضاء رابطة المشجعين المسماة "هوليغنز" إلى نوع من أنواع الرياضة.

وكتب السياسي الروسي عبر مدونته الخاصة على الإنترنت: "أنا على يقين أن عرضاً رائعاً مثل هذا سيجذب جماهيراً لا تقل عن جماهير كرة القدم. ربما بهذه الطريقة نرسم اتجاهاً سلمياً للاعتداءات التي تقع بين الجماهير". وأكد ليبيديف، عضو الحزب القومي الليبرالي الديمقراطي، أن الجماهير ليسوا مشاغبين ولكنهم مكافحون على حد تعبيره. ولهذا فهو يرى أنه من الممكن تحويل المواجهات بينهم إلى نوع من أنواع الرياضة.

وأضاف ليبيديف: "في الحقيقة، ما هي المبادئ الحاكمة للتنافس؟ هي صراع طرف ضد آخر يتحول في النهاية إلى رياضة. روسيا ستصبح رائدة مع هذا النوع الجديد من الرياضة". وتواجه الكرة الروسية مشكلة مع الجماهير التي تتسم بالعنف، ويتعين عليها السيطرة عليها قبل انطلاق بطولة كأس القارات العام الجاري ثم كأس العالم.

واعتدت مجموعة من الجماهير الروسية خلال بطولة كأس أمم أوروبا الماضية في فرنسا (يورو 2016)، على مشجعين إنجليز في مارسيليا، وأثاروا أثناء ذلك فوضى عارمة في المدينة. وضرب المسؤول الروسي مثالاً على فكرته بالرياضة الروسية الشهيرة المسماة "حائط في مواجهة حائط"، والتي ترتكز على مواجهة بين مجموعتين من الأشخاص يحاول كل منهما إخراج الآخر من منطقة ما بتوجيه اللكمات والدفع.

وكانت رابطتا المشجعين المواليين لناديي سيسكا موسكو وسبارتاك الروسيين في شباط المنصرم قد نظمت مواجهة في ما بينهما في إطار مهرجان الفنون القتالية المختلطة.

المصدر: دويتشه فيله العربية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:11
الظهر 12:45
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:18