ويكيليكس: CIA تستطيع التجسس من خلال أجهزة سامسونج!
ويكيليكس: CIA تستطيع التجسس من خلال أجهزة سامسونج!

الأربعاء | 08/03/2017 - 08:07 مساءً

كشف موقع ويكيليكس عن أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA)، تتجسس على الهواتف الذكية وأجهزة التلفاز والحواسيب المحمولة أو التي داخل السيارات الإلكترونية.

واستندت كثير من وسائل الإعلام ومن بينها الموقع الإلكتروني لصحيفة الألمانية "فرانكفورتر الغماينه تسايتونغ"، إلى مقتطفات لتسريبات وكيليكس على موقعه أو المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي. وحسب المقاطع المسربة فإن "CIA" تلجأ إلى الكثير من البرامج والفيروسات التي يحملها الأشخاص على أجهزتهم.

وتستغل المخابرات الأمريكية نقاط الضعف الموجودة في تلك الأجهزة فيما يخص حماية البيانات الخاصة، ما يمكنها من التسلل إلى أجهزة الكثير من الشخصيات في جميع أنحاء العالم دون علمهم، تضيف ذات المصادر.

وأشار وكيليكس في مقتطفات منشورة عبر صفحته بموقع فيس بوك، أن المخابرات الأمريكية تستعمل بشكل خاص أجهزة تلفاز سامسونج الذكية للتجسس، وذلك من خلال فتح سماعة التلفاز والتنصت إلى ما يدور داخل المنزل. وحسب المقتطفات المنشورة، فإن عملية التجسس شملت بشكل خاص دول أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولا يقتصر التجسس على الهواتف الذكية وأجهزة التلفاز والحاسوب، بل يشمل الثلاجات الذكية التي تسجل ما يدور في البيت من حديث، وتنقل إلى وكالات الاستخبارات الأمريكية حوارات تندرج ضمن اهتماماتها كموضوع الإرهاب، نقلاً عن موقع صحيفة "فرانكفورتر الغماينه تسايتونغ".

وقال الخبير الأمني روس شولمار في حديث لقناة "CNN" الأمريكية، إن استغلال المخابرات الأمريكية للأجهزة الإلكترونية يمكن أن يصل لدرجة "تولي السيطرة الكاملة على السيارة والتسبب في حادث سير إذا أرادت المخابرات قتل شخص ما"، يضيف موقع الصحيفة الألمانية.

المصدر: دويتشه فيله العربية.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19