تعرف على أول تسع مواد في تاريخ الإنترنت
تعرف على أول تسع مواد في تاريخ الإنترنت

الخميس | 09/03/2017 - 05:37 مساءً

أصبحت مواقع الإنترنت والشبكات الاجتماعية جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية. ولكن يدور في بال العديد منا سؤال يتعلق بأول من استخدم هذه المحتويات لأول مرة على الإطلاق.

فما هو أول بريد الكتروني اٌرسل عبر الإنترنت ومن الذي أرسله؟ وما هو أول إعلان ؟ وأول صورة حُمّلت على شبكات الإنترنت؟

فيما يلي أول تسع عمليات أُجريت عبر شبكة الإنترنت، وحققت شهرة على مدى التاريخ:

1- أرسل صاحب فكرة البريد الإلكتروني راي توملينسون (الصورة الرئيسية)، أول رسالة إلى نفسه عام 1971. وقال فيها: "لقد أصبحت الرسالة الورقية منسية على الأرجح".

2- ظهر أول "سبام" (إيميل غير مرغوب به) على شبكة الإنترنت العالمية "أربانت"، وذلك في الثالث من أيار لعام 1979 عندما أُرسل إلى 393 مستخدم.

3- أٌطلق أول ويب أو نظام يعمل على ترابط المستندات ببعضها البعض (شبكة الويب العالمية)، يوم 6 آب عام 1991.

4- نشر مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم بيرنرز لي الصورة الأولى على الإنترنت، والتي ظهرت فيها الفرقة الكوميدية الشهيرة "Les Horrible Cernettes".

5- نُشر أول إعلان ترويجي على الإنترنت في تشرين الأول 1994، وكان على موقع HotWired.com، حيث رُوّج لسبعة متاحف فنية برعاية AT&T.

6- نُطقت أول جملة على موقع سكايب، في نيسان عام 2003 في أستونيا، وذلك من أحد أعضاء فريق التطوير. وقال حينها: "مرحبا هل تسمعني؟" باللغة الإنجليزية.

7- أٌنشأ أول حساب شخصي على موقع فيس بوك من مارك زوكربيرغ. وكان آري هاسيت أول المنضمين إلى الموقع (من غير المؤسسين). يعمل حالياً في "إسرائيل" ويرغب في أن يصبح حاخاما.

8- نُشر أول فيديو على يوتيوب من المؤسس المشارك جاويد كريم، وذلك من حديقة الحيوان في سان دييغو. ويرجع الأمر إلى الثالث والعشرين من نيسان 2005، حيث شوهد من عشرة ملايين متابع تقريباً.

9- كتب المؤسس المشارك في موقع تويتر جاك دورسي أول تغريدة في 21 آذار عام 2006.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:57
العشاء 07:20