دبي قريباً: أكبر حديقة بمليون ونصف متر مربع!
دبي قريباً: أكبر حديقة بمليون ونصف متر مربع!

الخميس | 09/03/2017 - 06:04 مساءً

وقعت بلدية إمارة دبي مذكرة تفاهم مع شركة دبي القابضة لإطلاق أكبر حديقة عامة، بمساحة إجمالية تبلغ 1،430،000 متر مربع في منطقة دبي لاند.

وستكون الحديقة إلى جانب كونها وجهة رياضية وترفيهية بمثابة مختبر للابتكارات الجديدة؛ إذ أنه من المخطط أيضاً استخدام حلول مبتكرة لتوليد الكهرباء في الموقع، وتقنيات جديدة لتحلية المياه وتدوير النفايات، بالإضافة إلى البطاقات الذكية الخاصة بالتذاكر والمشتريات وتكنولوجيا "WIFI".

يأتي المشروع لمواكبة سعى بلدية دبي إلى زيادة نصيب الفرد من مساحة الحدائق لـ5.12 متر مربع؛ لتتماشى مع أفضل المعايير العالمية. وسيعمل المشروع على زيادة المساحات العامة في دبي بنسبة 17 بالمائة.

وستوفر الحديقة عند اكتمالها مساحات متنوعة الأغراض، منها مسارات للجري بطول عشرين كلم وممرات ثلاثين كلم، وأكثر من سبعة كيلومترات من الدروب الطبيعية، وما يزيد على 14 كلم من المسارات المخصصة للدراجات الهوائية، و45 ملعباً لمختلف أنواع الرياضات، وخمس مناطق رئيسة لإقامة الفعاليات، و55 منطقة لعب للأطفال، إضافة إلى مساحات مخصصة لمحال التجزئة والمطاعم والمقاهي.

ومن المقرر البدء في المرحلة الأولى من المشروع، والتي تبلغ مساحتها 318،000 متر مربع، مع نهاية العام الحالي. وستشمل مساراً للجري بطول أربعة كيلومترات، وممرات طبيعية بطول سبعة كيلومترات، ومسارين للدراجات الهوائية بطول كيلومترين، وعشرة ملاعب رياضية وموقعاً لإقامة الفعاليات.

الجدير بالذكر أنه ستسخدم حلول مبتكرة للحد من استهلاك المياه. كما ستضم الحديقة ما بين 10 و15 ألف شجرة محلية ومستوردة.

المصدر: روسيا اليوم العربية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39