فصل الشتاء له كلمة وكلام فلا تستعجلوا... الأجواء الباردة تلوح بالأفق من جديد بمشيئة الله تعالى
فصل الشتاء له كلمة وكلام فلا تستعجلوا... الأجواء الباردة تلوح بالأفق من جديد بمشيئة الله تعالى

الجمعة | 10/03/2017 - 03:13 مساءً

طقس فلسطين:

يبدو ان الايام الاخيرة من فصل شتاء هذا العام ستحمل في طياتها عودة الاجواء الباردة والماطرة أحياناً لمعظم المناطق بعد مشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع ان تبدأ درجات الحرارة يوم الغد السبت بالتراجع مع فرصة لهطول الأمطار المحلية في مناطق مختلفة من البلاد نتيجة تأثرنا بحالة متوسطة الى ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي.

وفي يوم الاحد يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومغبراً بوجه عام، كما تكون الفرصة مهيأة لتساقط امطار محلية على بعض المناطق.

وخلال ساعات الليل من يوم الاحد وفجر الاثنين تتأثر فلسطين بمنخفض جوي متوسط الفعالية وسريع في الآن ذاته حيث تسقط الأمطار على المناطق الشمالية والساحلية من البلاد بشكل خاص، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الاثنين يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار فوق معظم المناطق في بعض الفترات.

ويوم الثلاثاء القادم يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة،مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، ويحتمل تساقط أمطار محلية على بعض المناطق الشمالية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتشير الخرائط الجوية والنماذج العددية المختلفة الى إستمرار تأثر البلاد بأجواء باردة بشكل لافت في معظم المناطق نهاية الاسبوع القادم وإحتمالية لتشكل حالة مطرية جديدة.

 

يتبع

 

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:57
العشاء 07:20