من يشخر أكثر الرجال أم النساء؟
من يشخر أكثر الرجال أم النساء؟

الأحد | 12/03/2017 - 07:48 صباحاً

ربما يكون لدى معظمكم تصورًا عن الجنس الذي يشخر أكثر من الآخر، وهو الرجال، حيث كشفت الإحصاءات أن حوالي 30% من الرجال يشخرون، بينما 20% تقريبًا من النساء يشخرون.

ما سبب الشخير؟ ولماذا يشخر الرجال أكثر؟

مسببات الشخير عديدة، وكلها تشترك في تأثيرها على فتحة الحلق حيث تضيّقها مما يسبب الشخير، ويمكن أن تضيق هذه الفتحة بسبب البدانة مثلًا حيث تكوّن الدهون الزائدة ضغطًا على مجرى التنفس مما يسبب ضيقًا فيصبح الهواء يدخل ويخرج بصعوبة فيسبب الشخير، ويمكن للدخان أيضًا أن يكون سببًا في الشخير، وطريقة النوم قد تؤثر على وضع اللسان الذي قد يعود للخلف مما يسبب ضيقًا ينتج عنه الشخير، والتقدم في السن أيضًا عامل أساسي في تسبيب الشخير.

شخير

أما عن سبب شخير الرجال أكثر من النساء فهو يرجع لطريقة تكوين الحلق، فالحلق عند الرجال يكون أكبر من حلق النساء، وهذا الأمر يترك مجالًا للسان أن يعود للخلف أكثر عند الرجال، وبمجرّد عودة اللسان للخلف يصبح مجرى التنفس ضيقًا كما يظهر في الصورة، وبهذا ينشأ الشخير.

ولكن هبوط اللسان الذي يجعل الرجل يشخر أكثر قد يكون له آثار سلبية على حياة الإنسان، حيث أن الشخير بصوت عالي وفي فترات متقطعة والاستيقاظ بعد ذلك بفمٍ جاف وشعور بالتعب يعتبر أحد أسباب حالات توقف التنفس أثناء النوم، لذلك عليك أن تنام بشكل جيد وترفع رأسك للأعلى قليلًا باستخدام الوسائد، وإن واجهت هذه المشاكل يفضل أن تراجع طبيبًا.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:41
الظهر 12:42
العصر 04:21
المغرب 07:17
العشاء 08:44