ثلاثة ملايين دولار للإمساك بأخطر هاكر في العالم!
ثلاثة ملايين دولار للإمساك بأخطر هاكر في العالم!

الثلاثاء | 14/03/2017 - 10:06 مساءً

يعرض مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي ثلاثة ملايين دولار مكافأة لمن يساعده في الإمساك بهاكر روسي يدعى يفغيني بوغاتشوف، يقال بإنه يتعاون مع أجهزة بلاده في مجال التجسس الإلكتروني.

وأوردت صحيفة "The New York " أن المطلوب الأول في مجال التجسس في العالم الافتراضي، يفغيني بوغاتشوف البالغ من العمر 33 عاماً، يحتمل أنه يتعاون بنشاط مع أجهزة الاستخبارات الروسية في نقل المعلومات السرية إليها، مبينة أن السلطات الروسية تتغاضى عن نشاطاته غير القانونية وتستعمله كأداة في مجال التجسس المعلوماتي الدولي.

ويُتهم هذا الهاكر الروسي بأنه أنشأ شبكة من أجهزة الحاسوب "المعدية"، وسرق ملايين الدولارات من حسابات مصرفية في جميع أنحاء العالم. وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، فقد كانت من بين ضحايا هذا الهاكر شركات ومؤسسات مختلفة، بدءاً من شركة لصناعة المطهرات في كارولينا الشمالية، إلى إدارة الشرطة في ولاية ماساشوستس.

ويقول الأمريكيون عن هذا الهاكر الروسي إن بإمكانه الوصول إلى أي معلومات وبيانات في أي جهاز الحاسوب. ولا يستثنون أن يكون على رأس نشاط دولي طال مسؤولين في دول مختلفة.

ويبحث مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي والإنتربول عن أكثر من عشرة روسيين يشتبه في ارتكابهم جرائم إنترنت، من بينهم يفغيني بوغاتشوف الذي يعد، حسب الأجهزة الأمريكية، أخطرهم جميعاً، وهو ملاحق منذ عام 2011 ومتهم بابتكار فيروس "GameOver ZeuS"، الذي يُشتبه في أنه قام بعمليات احتيال واسعة وسرقة مبالغ كبيرة بمساعدة هذا الفيروس، وأيضاً اختراق بنوك مثل "Capital One Bank" و"Bank of Georgetown" و"First National Bank of Omaha".

ويقول الخبراء عن الفيروس "ZeuS" بأنه محسن عن الفيروس "طروادة". وهو لا يصيب أجهزة الحاسوب فحسب، بل والهواتف الذكية وأجهزة الصرف الآلي، ما يجعل بيانات المستخدمين الشخصية اكثر عرضة للخطر.

وتشير صحيفة "The New York" إلى أن بوغاتشوف يعيش في الوقت الراهن في مدينة أنابا الروسية على البحر الأسود مع زوجته وأبنائه الثلاثة، إلا أنها تؤكد أن المعلومات المتاحة عن الهاكر رقم واحد شحيحة للغاية.

المصدر: روسيا اليوم العربية.

الصور أرشيفية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19