مصر: الاشتباه بتسمم 2262 طفل نتيجة الوجبات المدرسية
مصر: الاشتباه بتسمم 2262 طفل نتيجة الوجبات المدرسية

الأربعاء | 15/03/2017 - 10:40 مساءً

 

استقبلت أربعة مستشفيات في مصر 2262 تلميذاً للاشتباه في إصابتهم بتسمم غذائي، وذلك بعد تناولهم وجبات مدرسية في ثماني مدارس بمحافظة سوهاج الواقعة جنوب البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد التي أكدت الخبر في بيانٍ صحفي: "اتضح أن أغلب الحالات تراوحت" إصابتهم ما بين مغص وإسهال وقيء وذعر وهلع.

وتابع مجاهد بأن غالبية التلاميذ خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج، ولم يتبق سوى عشرين حالة تحت الملاحظة. ووصف المتحدث حالتهم بالمستقرة. وقال إن من المنتظر خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة.

وتقع المدارس الثمانية في نطاق مركز أخميم الذي يبعد نحو 500 كيلومتر جنوبي القاهرة. وأوضح مجاهد: "أرسلت لجنة فور وقوع الحادث؛ للتحفظ على جميع الكميات من الوجبات الغذائية للتلاميذ بالمصانع الموردة" والمخازن وأخذ عينات لتحليلها.

وكانت الوزارة قالت في بيان صدر في وقت سابق أمس الثلاثاء، إنها رفعت درجة الاستعداد بمستشفيات سوهاج إلى "الدرجة القصوى"، وأرسلت خمسين سيارة إسعاف لنقل التلاميذ المصابين.

وشهدت مدارس مصرية حوادث مماثلة من قبل، كان آخرها في شهر تشرين الثاني عندما أعلنت وزارة الصحة عن الاشتباه في إصابة 139 تلميذاً بمدرسة في محافظة البحيرة بتسمم غذائي.

المصدر: فرانس 24 العربية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:42
الظهر 12:39
العصر 04:16
المغرب 07:10
العشاء 08:36