الاحتلال يصنف الصندوق القومي الفلسطيني منظمة إرهابية
الاحتلال يصنف الصندوق القومي الفلسطيني منظمة إرهابية

الخميس | 16/03/2017 - 10:52 مساءً

اعتبر الاحتلال اليوم الخميس 16 آذار عبر وزير الحرب أفيغدور ليبرمان، أن الصندوق القومي الفلسطيني التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية "منظمة إرهابية".

وجاء في البيان: وزير الحرب استند في قراره على صلاحياته بقانون محاربة "الإرهاب"، من منطلق  نشاطات الصندوق المستمرة والمكثفة بمنح الدعم الواسع لجهات مسؤولة عن تنفيذ عمليات "إرهابية"خطيرة ضد "إسرائيل".

وأضاف البيان: "الصندوق يستخدم كمصدر تمويل مهم وواسع بشكل شهري للأسرى الفلسطينيين وذويهم، إلى جانب منحه الدعم للجرحى الفلسطينيين وذويهم أيضاً، والذين تعتبرهم إسرائيل إرهابيين".

وأوضح البيان أنه وبدءاً من "موعد الإعلان ستتخذ الخطوات المطلوبة من أجل ضبط ومصادرة الممتلكات والأموال المرصودة للصندوق أو تلك التي يمتلكها"، مع التشديد على أن الأمن "الإسرائيلي"سيستمر بالعمل ضد أي جسم داعم "للإرهاب"، بحسب البيان.

والصندوق القومي الفلسطيني ومقره في العاصمة الأردنية عمان، هو إحدى الدوائر التي أنشأت من جانب اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية؛ من أجل تمويل أعمال المنظمة. ويمول عبر ضريبة تفرض على الفلسطينيين إلى جانب تبرعات من جهات مختلفة.

وعين الرئيس الفلسطيني محمود عباس رمزي خوري مديراً للصندوق الذي أسس مطلع السبعينيات خلفاً لنزار أبو غزالة. علمً أن خوري سبق له وأن شغل رئيس مكتب الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

المصدر: روسيا اليوم العربية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:29
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:45