بحرينيّان يدبران مكيدة لصديقيهما ويعذبانهما والسبب؟!!
بحرينيّان يدبران مكيدة لصديقيهما ويعذبانهما والسبب؟!!

الإثنين | 20/03/2017 - 12:39 مساءً

قضت المحكمة الجنائية في البحرين بسجن بحرينيين 3 سنوات، أحدهما هارب في الخارج، لاشتراكهما بخطف صديقيهما وتعذيبهما بحجة عملهما مرشدين للداخلية.


وجرت أحداث الواقعة في يوليو 2016، حيث اتفق المتهم الثاني مع الأول على استدراج المجني عليهما وخطفهما، ظنا منهما أنهما مرشدان للشرطة، فقام المتهم الأول بالتعاون مع آخرين مجهولين في الواقعة، حيث قام ملثمون يحملون صواعق كهربائية وأنابيب بلاستيكية بالتوجه إلى منزل أحد الأشخاص، حيث كان المجني عليهما فيه بمناسبة حفل زواج، وأثناء تناولهما العشاء، دخل الملثمون الذين ادعوا أنهم من رجال الشرطة، واصطحبوا المجني عليهما بعد أن شدوا وثاقهما وعصبوا أعينهما، وأركباهما سيارة، بعد أن وضعاهما داخل الصندوق الخلفي فيها، ثم قاموا بالتوجه إلى مزرعة في منطقة البوري، وفقا لما أورده موقع “الأيام نت”.

وبعد أن وصلوا المنطقة أنزل الملثمون المجني عليهما، واعتدوا عليهما بالضرب بواسطة “هوز” وعصي وأطفأوا سجائر في جسديهما، واستولوا على هاتفين وأخذوا ما معهما من نقود، ثم أجبروهما على الاعتراف بتعاونهما مع الداخلية وقاموا بتصوير تلك الاعترافات.

وبعد الضرب المتواصل مدة 4 ساعات عادوا بهما إلى منطقة قريبة من منطقة بوري وأنزلوهما من السيارة، بعد أن هددوهما بعدم ذكر ما حدث للشرطة.

في الوقت ذاته، وبعد تغيب المجني عليهما فترة طويلة عن الحفل، استشعر أصدقاؤهما شيئا فقاموا بإبلاغ الشرطة، وكان المجني عليهما عادا بحالة سيئة وإصابات متعددة وقاما بالإبلاغ عن عملية الاختطاف.

وفي التحقيقات، تبين أن المخطط للعملية كان يتناول الطعام مع الجميع في حفل الزواج، وهو من أبلغ زميله بتواجدهما، حيث أقرّ في اعترافاته بأن صديقه “المتهم الأول”، وقد فر خارج البحرين، كان يتواصل معه عبر برنامج “تيلغرام”، وقبل الواقعة أبلغه بأن صديقيه “المجني عليهما” مرشدان للشرطة، وأنه سيقوم باستدراجهما لاستجوابهما فقط.


وفي يوم الاحتفال، قام المتهم الثاني بإبلاغ صديقه الهارب عن طريق “تليغرام” أن المجني عليهما متواجدان معه، ولم تمر أكثر من 15 دقيقة حتى حضر الملثمون وقاموا باختطافهما.

وقد أنكر المتهم الأول مشاركته في الواقعة، فيما قضت المحكمة بسجنه والحكم على الآخر الفار بـ3 سنوات.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19