أسوأ واخطر 10 أنواع مافيا في العالم
أسوأ واخطر 10 أنواع مافيا في العالم

الخميس | 13/12/2012 - 12:16 مساءً

 المافيا هي مجموعة من العصابات تمارس الجريمة المنظمة في العديد من الدول، وغالباً ما تسمى المافيا باسم البلد الذي تنتمي إليه، وتقوم هذه العصابات بكل الأعمال غير الشرعية بدءً من قطع الطرق حتى تجارة المخدرات. إليك أشهر عصابات المافيا في العالم.

1- المافيا الروسية


نشأت هذه المافيا في الاتحاد السوفييتي وأصبح لديها نفوذ في جميع أنحاء العالم، وتضم من100000 إلى 500000 عضواً، يشاركون في الجريمة المنظمة في دول مثل المجر، أسبانيا ، كندا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة وروسيا وغيرها. وتتضمن نشاطات هذه المافيا المخدرات، الاتجار بالأسلحة، التفجيرات، التهريب، المواد الإباحية، والاحتيال على الإنترنت. يتم قتل أي عضو يتم سجنه سواء قبل أو بعد الإفراج عنه.

 

2- المافيا الصقلية


لديها قدرة كبيرة على  وضع خطط الجرائم الكبيرة وتفلت من العقاب. تشارك في فرض الإتاوات، الاتجار بالمخدرات والأسلحة ، والوساطة في الأعمال الإجرامية بين أمريكا وصقلية. لديها عدد قليل من الأعضاء تتراوح بين 3500 حتى 4000، وعلى من يريد أن يصبح عضواً فيها أن يقوم بقتل أحدهم.

 

3- المافيا الكولومبية


يتركز نشاطها أساساً على زراعة المخدرات والاتجار بها، وهي تعمل في الكثير من البلدان ومع الجوانب السياسية والعسكرية والقانونية كما شاركت في العديد من عمليات الخطف والإرهاب. تأثر نشاطهم عند إبرام معاهدة لتسليم المجرمين بين الولايات المتحدة وكولومبيا.

 

4- المافيا الصينية


يمتد نشاطها في الصين، ماليزيا، هونغ كونغ، تايوان وسنغافورة ويصل حتى الولايات المتحدة. ينطوي نشاطهم الإجرامي على السرقة، القتل العمد، الاتجار بالمخدرات، الابتزاز، والقرصنة. وقد بدأوا في القرن 18 ويصل عددهم إلى30000 عضواً، كما تعمل أيضاً في تزييف العملة الصينية.

 

5- المافيا اليابانية


وتعرف أيضاً بـ الياكوزا اليابانية وهم جماعات للجريمة المنظمة وتستخدم التهديد والابتزاز لتحقيق أهدافها. بدأ نشاطها في القرن الـ17. يقوم أعضاء هذه المافيا بقطع أحد أصابعهم كنوع من تأكيد الولاء أما بعض الأعضاء لديهم وشم على جسمهم بالكامل. يوجد 110000 أعضاء نشطين في هذه المجموعة، وهم يشاركون في فرض الإتاوات، واستيراد المواد الإباحية من أوروبا وأمريكا، والهجرة غير الشرعية.

 

6- المافيا المكسيكية


موطنها الأساسي في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً في السجون حيث تقدم الحماية مدفوعة الأجر للمسجونين ضد أعدائهم في السجن أو ضد ضباط السجن. تمتلك هذه المافيا أكثر من 300 ألف عضو لها داخل أمريكا فقط. ولدى جميع هؤلاء الأعضاء وشم مشترك بينهم يقومون برسمه على أجسادهم وهو عبارة عن دوائر من النار وسيوف وهي ذات معان خاصة في الثقافة المكسيكية. تعمل هذه العصابات في المخدرات وعمليات الابتزاز.

 

7- المافيا الإسرائيلية


تعمل المافيا الإسرائيلية في الكثير من البلدان وفي أنشطة متعددة مثل الاتجار بالمخدرات والدعارة. المعروف عن المافيا الإسرائيلية أنها تتصف بالدموية الشديدة حيث أنها لا ترحم ولا تفكر مرتين قبل قتل أحدهم. أشهر التنظيمات بها هي المافيا الروسية الإسرائيلية المعادية للنظام السياسي الأمريكي، وقد فشلت القوات الأمريكية في تحقيق أي تقدم ملموس في وقفها.

 

8- المافيا الصربية


تعمل المافيا الصربية في أكثر من 10 دول بينها ألمانيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وغيرها وهم يشاركون في أنشطة متنوعة مثل تهريب المخدرات، عمليات التهريب المختلفة، القتل العمد، فرض الإتاوات، القمار والسرقات بشكل عام . تتكون من ثلاث مجموعات رئيسية تسمى فوزدوفاك، سورسين وزيمون التي تتحكم في مجموعات صغيرة. في الوقت الحاضر هناك حوالي 30-40 مجموعات من المافيا تعمل في صربيا.

 

9- المافيا الألبانية


تضم المافيا الألبانية العديد من التنظيمات الإجرامية التي تأخذ من الأراضي الألبانية مركزاً لنشاطها، كما يمتد نشاطها إلى الولايات المتحدة وبعض البلدان الأوروبية. وقيل إنه في عام 1980 امتدت أنشطتها الإجرامية إلى مستويات دولية. كما أنها تسيطر على تجارة المخدرات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وقد بدأت الجريمة المنظمة في ألبانيا منذ القرن الـ 15.

 

10- المافيا الجامايكية البريطانية


سميت بهذا الاسم لأن جميع أعضائها هم من البريطانيين ذووي الأصول الجامايكية الذين هاجروا إلى هناك عام 1950. لا تعتبر هذه المافيا من العصابات القوية بالرغم من أنها تقوم بكافة أعمال العنف الممكنة إلا أن الحكومة البريطانية ضيقت الخناق على تجارة السلاح بشكل كبير مما أضعف تلك العصابات.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19