من تنقية الدم لتقوية القلب.. كيف يعزز الجزر صحة الرجل؟
من تنقية الدم لتقوية القلب.. كيف يعزز الجزر صحة الرجل؟

الخميس | 30/03/2017 - 07:31 صباحاً

يختلف الجزر عن الأغذية النباتية الأخرى بالنسبة للرجل كونه يؤثر بشكل مباشر وإيجابي على صحته.

وينصح الأطباء بتناول الجزر مرتين على الأقل في الإسبوع للحصول على فوائده الكبيرة التي تسهم في الوقاية من الأمراض وتعزيز عمل الكثير من أعضاء الجسم، ومن أهم فوائد الجزر:
1) ينقي الدم: يقوم الجزر بتنقية الدم بطريقة طبيعية، ويمكن من خلال تناول الجزر أو عصير الجزر بكميات معقولة يومياً ولمدة اسبوع من تطهير الدم من جميع الشوائب التي يحملها.

2) يعزز الهضم: يستطيع الرجال الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي تناول الجزر بمقدار جزرتين يومياً لتجنب حدوث أي مشاكل أثناء عملية الهضم.
3) يعالج الإمساك: يفضل تناول جزرتين يومياً للمساعدة الأشخاص الذين يعانون من الإمساك لأنه يقوم بتنظيم حركة الأمعاء وعملية الهضم في المعدة.

4) يحافظ على صحة العيون: يحتوي الجزر على الفيتامين "A" الذي يحافظ على صحة العين ويحميها من حالات تعتيم عدسة العين كما أنه يحسن الرؤية لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في بعد النظر.
5) الوقاية من السكري: يسهم الجزر بفعالية كبيرة في الوقاية من الإصابة بمرض السكري كونه يعمل على تنظيم مستويات الأنسولين في الدم.


6) يحمي القلب: يعتبر الجزر من الخضروات الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بشكل يومي وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أهمية الجزر في الحفاظ على صحة القلب وتفادي الإصابة بالأزمات القلبية المفاجئة.
7) الحفاظ على أسنان قوية: يحتوي الجزر على العديد من الخصائص المضادة للبكتريا التي تساعد في الحفاظ على صحة الأسنان وتقليل إصابتها بالتسوس كما تحافظ على صحة الفم بشكل عام.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43