هل يدل هذا الفيديو على أن الهبوط على القمر مجرد خدعة؟
هل يدل هذا الفيديو على أن الهبوط على القمر مجرد خدعة؟

الإثنين | 03/04/2017 - 10:36 صباحاً

لا يزال هبوط مركبات فضائية على القمر أواخر الستينات من القرن الماضي مثار جدل وتشكيك بمصداقية هذه الرحلات، وفي أحدث فصل من نظرية المؤامرة حول مهمة القمر، نشر ناشط على اليوتيوب مقطع فيديو يزعم أنه يحمل دليلاً على أن الهبوط على القمر كان مجرد خدعة.

وفي تحليله لمقطع فيديو لمهمة ناسا إلى القمر، قال الناشط إن انعكاس خيال رائد الفضاء من داخل الكبسولة الفضائية، يظهر عدم وجود ظاهرة انعدام للوزن لدى الرائد كما هو متوقع على سطح القمر.

ويقول ناشر الفيديو إن الانعكاس على سطح القمر يعود لأحد رواد الفضاء المشاركين في المهمة من على زجاج كبسولة الفضاء، ويوحي هذا الانعكاس بأن رائد الفضاء يسير وكأنه على سطح الأرض، دون أن تظهر في حركته ظاهرة انعدام الوزن، بحسب ما نقلت صحيفة إكسبريس البريطانية.

وظهر العلم الأمريكي على بدلة رائد الفضاء الذي كان يتاوب في حركته بين الجلوس والوقوف، والمثير للاهتمام في هذا الفيديو أن رائد الفضاء لم يكن يتصرف كما هو مفترض عند الأخذ بعين الاعتبار غياب الجاذبية على سطح القمر.

وجاء هذا الفيديو ضمن سلسلة يعدها بارل سيبرل تحت عنوان “أشياء طريفة حدثت في الطريق إلى القمر”، ويقول إن رحلة أبولو 10 إلى القمر كانت مجرد خدعة، وجميع الرحلات المفترضة إلى القمر جرى تمثيلها داخل استديو سينمائي.

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19