العضلات ليست كل شيء.. كيف تحصل على عظام قوية لتتحمل كتلتك العضلية ؟!
العضلات ليست كل شيء.. كيف تحصل على عظام قوية لتتحمل كتلتك العضلية ؟!

الأحد | 09/04/2017 - 07:34 صباحاً

بالتأكيد العضلات في رياضة كمال الأجسام أهم ما يجب أن يحرض عليه لاعبو تلك الرياضة هو الحصول على عضلات أضخم وكتلة عضلية أقوى، ولكن كل لاعبي كمال الأجسام المحترفين يعلمون أن الحصول على العضلات ليس كل شيء.

ففي نهاية الأمر المسوؤل عن حمل كل تلك العضلات هي العظام، فعضلاتك القوية لن تفيدك في أي شيء إذا كنت لا تتمتع بأساس عظمي قوي ومتين، لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على كيفية الحصول على عظام قوية لكي تتحمل الوزن الذي تتسبب به عضلاتك.

1- وجبات الكالسيوم

منتجات الألبان المتمثلة في الزبادي والحليب يجب أن تكون أساسًا يوميًا لوجباتك، لأنها تمد عظامك بجرعات إضافية من الكالسيوم أهم عنصر تحتاجه عظامك لكي تصبح أقوى وأكثر كثافة.

2- استخدم قدميك

تحرك كثيراً بالذهاب للتنزه سيراً على الأقدام أو الاستغناء عن المصاعد واستخدام السلم العادي، بدلاً منها وعدم استخدام السيارة في المسافات القريبة كل تلك الأمور تزيد من كثافة عظامك وقوتها بشكل كبير.

3- ارفع المزيد!

من أهم فوائد تمارين رفع الأثقال بجانب الحصول على العضلات هو أنها تزيد من قوة وصحة عظامك عن طريق تعزيز كثافتها، فتمارين رفع الأثقال تعد التمارين الرياضية الوحيدة التي تمتلك فوائد للعظام والعضلات في نفس الوقت.

4- المساعدات الخارجية!

والمقصود بالمساعدات الخارجية هو الحصول على الكالسيوم من مصادر خارجية متمثلة في أقراص الكالسيوم التي تباع في الصيدليات وتعد تلك الأقراص فعالة لمن يعاني من حساسية تجاه منتجات الألبان وأيضاً لمن لا تسمح له ظروف عمله أو حياته من تخصيص وقت كاف للتغذية.

5- الشمس وفيتامين د!

إذا كنت تتعرض لأشعة شمس الصباح الخفيفة أو بعد ساعات الظهيرة الحارة فأنت بهذا تقوم بتقديم هدية لا تقدر بثمن بالنسبة لعظام جسدك التي تزداد كثافة وقوة كلما تعرضت لأشعة الشمس.

و إذا كنت لا تخرج كثيراً في الصباح أو تعمل في وظيفة ليلية يمكنك تعويض هذا الأمر بتناول أقراص فيتامين "د" التي تباع في الصيدليات.

6- تمارين الإحماء

قبل ممارسة التمارين العادية لا تتجاهل تمارين الإحماء التي تكسب عظامك المرونة وتحميك من التعرض للكسور أو الالتواءات المريعة أثناء ممارسة تمارين رفع الأثقال كما تعمل تمارين الإحماء على زيادة من كثافة العظام.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 03:54
الظهر 12:42
العصر 04:23
المغرب 07:50
العشاء 09:30