ستة رواد فضاء يتجهون إلى مدار المريخ بحلول العام 2028
ستة رواد فضاء يتجهون إلى مدار المريخ بحلول العام 2028

الثلاثاء | 11/04/2017 - 04:47 مساءً

يبدو أن استيطان البشر للمريخ، على الرغم من كثرة الحديث عنه، ما زال احتمالًا بعيدًا. لكن قد يصبح الكوكب خلال عقد واحد من الزمن، حرفيًا، في مرأى بصرنا.

طوّر الباحثون من شركة لوكهيد مارتن خطة لتأسيس معسكر قاعدة في مدار المريخ يقطنه 6 أشخاص بحلول العام 2028، ويأملون أن يمنحنا هذا المختبر المداري معلومات قيّمة عن الكوكب، جاعلًا استيطان البشر للمريخ أقرب بخطوة للواقع.

كُشف عن الفكرة لأول مرة العام الماضي، ثم نُشرت تفاصيل وصور توضيحية أكثر خلال مؤتمر علوم القمر والكواكب الثامن والأربعين الشهر الماضي.

 

استكشاف سطح المريخ

سيساعدنا معسكر قاعدة المريخ في تحديد أفضل الأماكن التي يجب استكشافها عندما يحط البشر على سطح الكوكب الأحمر، وتتضمن الخطة بقاء المركبة في مدار المريخ لمدة عام كامل، يستخدم الطاقم خلالها تقنيات الواقع الافتراضي وأنظمة الذكاء الاصطناعي لتشغيل وتحريك المركبات المتجولة عبر التضاريس الغامضة للكوكب.


ويقلل المعسكر التأخير في عمليات تبادل المعلومات، ما يسمح للعلماء والباحثين بالدراسة والاستكشاف واتخاذ القرارات في الزمن اللحظي. وفق تعبير ستيف جولي، رئيس المهندسين في قسم الفضاء المدني في شركة لوكهيد مارتين في دنفر لموقع سبيس.كوم الذي قال «يدور النقاش الذي نجريه اليوم عن إمكانية حصول اكتشافات علمية بسبب وجود العلماء في مكان قريب من التجهيزات المتنقلة على سطح المريخ، أو في مجاله الجوي.»


سيعمل معسكر قاعدة المريخ كمرحلة أولية من الهدف النهائي، وهو هبوط البشر على سطح المريخ، ولتحقيق ذلك تبحث شركة لوكهيد مارتن عن طرائق لإطلاق مهمات مدتها أسبوعين إلى سطح المريخ وقمريه من خلال نظام مركبات قابلة لإعادة الاستخدام، توظّف الدفع الرجعي فوق الصوتي.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:41
الظهر 12:42
العصر 04:21
المغرب 07:17
العشاء 08:44