ما هي خطورة جلسة W على أطفالك؟
ما هي خطورة جلسة W على أطفالك؟

السبت | 15/04/2017 - 10:06 صباحاً

في كثير من الأحيان نجد أطفالنا يجلسون جلسة W  بأن يجلسون على مؤخرتهم مع وضع الركبتين منحنيتين بجانب بعضهما على شكل حرف W، كون الأطفال يمتلكون المرونة الكافية لثني مفاصلهم على هذا الشكل، ونادرا ما يُثني الآباء أبناءهم عن الجلوس بهذه الطريقة بسبب جهلهم بمخاطرها وعدم إدراكهم ما يترتب على صحة الطفل البدنية، فما هي المخاطر الصحية على أطفالنا من جلسة W ؟ وكيف نحميهم منها؟

لجلوس بشكل خاطئ

من الطبيعي أن تجد الأطفال يجلسون من حين لآخر بهذه الطريقة، لكن الخطر يكمن في اعتمادها كطريقة وحيدة للجلوس، ذلك لأن الجلوس بهذه الطريقة يسبب عدة مشاكل صحية على الطفل.

المشاكل الصحية المترتبة على الجلوس جلسة W

جلسة "W"

مشكلة دوران الجذع

مشكلة صحية تواجه الأطفال الذين يجلسون جلسة W لفترة طويلة، ما يجعل الجذع ثابتا ومتوازنا ويسمح للأطفال باللعب بأيديهم دون أن يبذلوا مجهودا في الحفاظ على ثبات جذعهم، هذا الأمر يسبب مستقبلا ضعفا في عضلات الجذع (وهي عضلات الظهر والبطن).

التأثير على صحة المفاصل

الجلوس بوضعية W لفترة طويلة للأطفال يسبب تأثيرات سلبية على مفاصل الفخذ والركبة والقدم، وقد يسبب مع الوقت الطويل اعوجاج القدم للداخل أثناء المشي بسبب تعويده لعظام الساق والقدم على هذه الوضعية منذ فترة طويلة. كما أن لهذه الجلسة آثار مستقبلية على سلامة الظهر والحوض، بحيث يشتكي الشخص من آلام مستمرة بعظام الحوض والظهر في الكبر بسبب الجلسة الخاطئة أثناء الصغر.

التأخر في تعلم المهارات البدنية

الجلوس المستمر بوضعية W يسبب تأخر الطفل بتعلم عدد من المهارات البدينة المرتبطة بالساقين والجذع كالتخطي أثناء الجري والركل والرمي.

كيف يُمكن منع الطفل من الجلوس جلسة  W ؟

جلسة W للأطفال

إذا كان الطفل مصِّر على الجلوس جلسة W، يمكن تشجيعه على الجلوس على كرسي بدلا من الأرض. كما يجب تشجيع الطفل على ممارسة التمارين الرياضية لتقوية عضلاته وحثه على المشي والركض بدلا من الجلوس المستمر.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 03:54
الظهر 12:42
العصر 04:23
المغرب 07:50
العشاء 09:30