تعرف على أطول صورة GIF متحركة في العالم!
تعرف على أطول صورة GIF متحركة في العالم!

الأربعاء | 19/04/2017 - 08:54 صباحاً

عادة ما تكون مدّة صور الـ GIF المتحركة بضع ثواني، إلا أن الفنان الفنلندي يوها فان إنغن قام بصنع صورة GIF من شأنها أن تبقى مُستمر ليس لمدة أسبوع أو اثنين بل لألف سنة بالضبط! أو أن هذا ما يأمله على أي حال.

أطول صورة GIF متحركة

تعرف على أطول صورة GIF متحركة في العالم!

هذه الصورة يُطلق عليها اسم “أطول وقت مُّمكن” أو “As Long As Possible- ASLAP”، وهي أطول صورة GIF في العالم، وتعتبر عمل فني “مُتفائل جداً” لأنه يعتمد على الأجيال المُقبلة في المستقبل لتحمّل المسؤولية لإبقاء الصورة قيد التشغيل حتى نهاية عام 3017. ويأمل هذا الفنان أن يكون هناك شخص ما يستطيع رؤية عداد الأرقام في هذه الصورة، بالتحديد يشّهد الرقم 48,140,288 الذي سيكون في نهاية الصورة.

أطول صورة GIF متحركة

صورة ASLAP، ليس بالتأكيد جذابة بصرياً مثل غيرها من صور الGIF، إذ إنها تعرض أرقام بيضاء بسيطة على خلفية سوداء اللون، وكل إطار بها يتغيّير كل 10 دقائق. لكن البساطة هي هدف هذا الفنان الفنلندي من وراء ذلك العمل الغير عادي.

قال يوهان: “ببساطة هذا العمل لا يُمكن أن يستمر للأبد، لكن صورة GIF هي أبسط شكل من أشكال الرسوم المتحركة الموجودة بشكل رقمي يمكنها أن تبقى كل تلك المُدة”.

أطول صورة GIF متحركة

تم عرض هذا العمل الفني في متحف كياسما للفن المعاصر، في فنلندا، وهو الذي تبنى فكرة إبقائها قيد التشغيل لمدة ألف سنة مُقبلة. إذ إن المتحف يُخطط للحفاظ على تشغيلها لأطول فترة مُّمكنة في محفوظاته حتى بعد انتهاء العرض.

لكن ماذا لو حدث خلل ما خلال تلك الرحلة؟ على سبيل المثال، ماذا لو انقطع التيار الكهربائي، وهذا أمر مُرجح فعلاً؟ حسناً، إن الفنان إنغن فكر في اتخاذ الاحتياطات اللازمة، حيث قام بتثبيت وحدات تشغيل مادية مُتزامنة في مواقع مُختلفة، فإذا فشل أي منهم في السنوات ال1,000 المقبلة، سيتم بناء وحدة مادية جديدة لتحمل مكان تلك القديمة.

وإذا كان هذا غير كافِ، وأنه من المُتوقع أن يتم تدمير جميع الوحدات في نفس الوقت، فإن هذا الفنان قام بصُنع نسخ احتياطية من النسخة الأصلية لهذه الصورة، وقام أيضاً بصنع نسخ مطبوعة من التعليمات البرمجية لهذه الصورة بحيث يُمكنها أن تتولد مرة أخرى.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:41
الظهر 12:42
العصر 04:21
المغرب 07:17
العشاء 08:44