أسعار لا تصدق.. أغلى اللآلئ في العالم
أسعار لا تصدق.. أغلى اللآلئ في العالم

الأربعاء | 19/04/2017 - 09:01 صباحاً

تقدير الجمال من صفات الإنسان؛ لكن عند المرأة يختلف الأمر حيث تعشق المرأة المجوهرات التي تحتوي على الأحجار الكريمة والألماس. وهناك مجوهرات تحتوي على أنواع نادرة من اللآلئ التي تعدى ثمنها ملايين الدولارات، وهنا نعرض مجموعة من أغلى اللآلئ في العالم التي ربما لم تسمع عنها من قبل.

قلادة ثلاثية الطبقات من اللؤلؤ الطبيعي بسعر 1.4 مليون دولار قلادة ثلاثية من أغلى اللآلئ

العقد الثلاثي تم عرضه في مزاد علني في نيويورك تابع لدار عرض شهيرة، وهو مكون من 180 حبة من اللؤلؤ الطبيعي الموصولين بمهارة فائقة. وتتميز حبات اللؤلؤ في العقد بأنه قد تم ترتيبها بشكل متناسق على الرغم من اختلاف أحجامهم، حيث يحتوي العقد على مختلف من أحجام حبات اللؤلؤ بقطر يبدأ من 4.95 ملليمتر حتى 11.05 ملليمتر.

القلادة مكونة من 3 طبقات من اللؤلؤ موصلين بقلادة من الماس تجعل الجميع يندهش من جمالها.

عقد ماري أنطوانيت الذي تم بيعه بمبلغ 1.6 مليون دولار عقد ماري أنطوانيت

يعتبر هذا العقد من أغلى اللآلئ في العالم؛ وكانت تملكه ماري أنطوانيت زوجة الملك لويس السادس عشر ملك فرنسا، وقد توارثه من بعدها العديد من الملوك والشخصيات الشهيرة مثل “باربرا هوتون” التي ارتدت القلادة يوم زفافها من زوجها الأول الأمير الروسي “الكسيس مديفاني” في عام 1933.

تتكون القلادة من أربعة وأربعين حبة من اللؤلؤ مختلفة الأحجام تتراوح أحجامها بين 8.7 ملليمتر إلى 16.33 ملليمتر، وهي موصولة من خلال مشبك من الألماس والفيروز الذي يعطيها شكل رائع، وقد بيعت هذه القلادة بمبلغ 1.6 مليون دولار في عام 1999.

عقد خماسي الطبقات من اللؤلؤ الطبيعي بيع بسعر 1.7 مليون دولار 

عقد خماسي

تم عرض هذا العقد المكون من خمس طبقات من اللؤلؤ الطبيعي للمزاد العلني عام 2012، الطبقة العليا من العقد بها ثلاثة وستون حبة من اللؤلؤ الطبيعي والطبقة التي تليها تضم ثمانية وثمانين حبة والتي تليها تحتوي على 72 حبة، أما الطبقتين الرابعة والخامسة فبهما 73 حبة من اللؤلؤ الطبيعي.

عقد Cowdray Pearls تم بيعه بمبلغ 5.3 مليون دولارCowdray Pearls

يعتبر هذا العقد من أغلى عقود اللؤلؤ في العالم؛ بسبب كون اللؤلؤ المستخدم نادر ورقيق جدًا، العقد يتكون من طبقة واحدة بطول 43.2 سم مكونة من 83 حبة لؤلؤ رمادية اللون يتراوح حجمها ما بين 11.4 ملليمتر و6.8 ملليمتر، ويجمعها مشبك من الألماس مستطيل الشكل مما يضفي إليه أناقة مميزة.

بيع هذا العقد في مزاد علني بدار مزادات كريستي في لندن في عام 2002 مقابل 3 ملايين دولار (حوالي 11.25 مليون ريال سعودي)، وكانت تملكه السيدة “إثيل بيرسون” ضمن مجموعتها الثمينة وعرضتها في المزاد العلني في لندن عام 1937. وقد تم بيع اللؤلؤ مرة أخرى بمزاد في هونج كونج بمبلغ 5.3 مليون دولار.

لؤلؤة Lao Tzu بيعت بمبلغ 3.5 مليون دولار 

لؤلؤة ضخمة

هذه اللؤلؤة هي من أكبر اللآلئ في العالم حتى الآن، وقد اكتشفها رجل أمريكي يُدعى “ويلبرن كوب” في الفلبين في الثلاثينات، والذي كتب مقال في مجلة التاريخ الطبيعي عن أن هذه اللؤلؤة لا مثيل لها؛ حيث يصل وزنها إلى أكثر من 6.3 كجم وبقطر حوالي 24 سم وبطول 24 سم في الطول، اللؤلؤة غير لامعة مما جعلها نادرة جدًا وتستحق المبلغ المدفوع بها وهو 3.5 مليون دولار.

عقد طبقتين بيع بمبلغ 3.7 مليون دولار 

عقد طبقتين

يحتوي هذا العقد المصنوع بمهارة فائقة على 120 لؤلؤة، وتتراوح أحجام اللؤلؤ الموجودة به من 6.5 ملليمتر إلى 12.25 ملليمتر، وتتدرج ألوانها من اللون الأبيض إلى اللون الكريمي الفاتح وموصولة بمشبك من الألماس حجم ثلاثة قيراط، وتم بيع هذا العقد في مزاد علني مقابل مبلغ 3.7 مليون دولار عام 2012.

اللؤلؤة الوردية الضخمة بيعت بمبلغ 4.7 مليون دولار

اللؤلؤة الوردية الضخمة

لا يوجد شيء أكثر جمالًا من اللؤلؤ الطبيعي الذي يتم استخراجه من البحر، وقد قام الغواص “ويسلي رانكين” اكتشاف هذه اللؤلؤة في عام 1990 والتي وصل وزنها إلى 470 قيراط حيث لفتت النظر واحدة منهم لحجمها الكبير.

صدفة

وتحتوي الصدفة التي تم استخراجها منها على أكثر من درجة من اللون الوردي وألوان أخرى مثل البرتقالي والفضي والأزرق والأخضر، وقُدرت قيمة هذه اللؤلؤة عام 1991 بمبلغ 4.7 مليون دولار ويملكها حاليًا تاجر اللؤلؤ “رانكين أكبر” صاحب شركة ” Pacific Coast Pearls” والتي مقرها بمدينة بيتالوما في كاليفورنيا.

لؤلؤة Baroda التي بيعت بمبلغ 7.1 مليون دولار لؤلؤ بارودا

عقد Baroda الذي يملكه مهراجا بارودا لا مثيل له ويعتبرر من أغلى المجوهرات في العالم، Baroda عقد يحتوي على ثماني وستون لؤلؤة تم اختيارهم بعناية فائقة، وتتطابق اللآلئ مع بعضها من حيث اللون والحجم والشكل. حجم اللؤلؤ كبير حيث يتراوح قطر الواحدة بين 10 إلى 16 ملليمتر، ويتميز هذا العقد بأنه موصول بقطع من الماس من ماركة كارتييه؛ وقد تم بيع هذا العقد عام 2007 بمبلغ ضخم وهو 7.1 مليون دولار.

عقد La Peregrina وبيع بمبلغ 11.8 مليون دولار

عقد لابيريجرينا

وراء هذا العقد حدث تاريخي مثير للاهتمام لذلك هو من أغلي اللآلئ الشهيرة في العالم، حيث بدأت قصتها في منتصف القرن السادس عشر حين تم الكشف عن اللؤلؤ علي ساحل سانتا مارغريتا في المستعمرة الاسبانية في خليج بنما، وقد قدم فيليب الثاني هذه اللؤلؤة للملكة ماري الأولى كهدية زواج وعندما توفيت الملكة تم إعادة اللؤلؤة إلى إسبانيا.

لكن بعد قرن من الزمن بعد هزيمة الفرنسيين في معركة فيتوريا اضطر جوزيف بونابرت شقيق نابليون إلى مغادرة إسبانيا وأخذ معه بعض مجوهرات التاج ومن ضمنهم لؤلؤة La Peregrina، والتي باعها نابليون الثالث إلى “جيمس هاميلتون” دوق أبيركورن. يتميز العقد بوجود قطع مجوهرات على شكل ورود على مسافات متباعدة، وفي عام 1969 قام الممثل “ريتشارد بيرتون” بشراء قلادة La Peregrina بمبلغ 37.000 دولار (حوالي 138750 ريال سعودي) ليقدمها كهدية لزوجته “إليزابيث تايلور” ويقال أنه باعها في مزاد عام 2011 بمبلغ 11.8 مليون دولار مما رشحها لتكون من أغلى اللآلئ في العالم.

لؤلؤة Beauty of Ocean وبيعت بمبلغ 139 مليون دولار 

لؤلؤة جمال المحيط

أغلي اللآلئ في العالم هي لؤلؤة Beauty of Ocean، والتي وُجدت هذا العام واستغرق الأمر ثلاث سنوات ليتم استخراجها ويراها الجميع في شكلها الرائع بلونها الأخضر الذي يشع في الظلام، وهي أكبر لؤلؤة في العالم حيث تزن ست أطنان وارتفاعها حوالي 152 سم وتم اكتشافها في منغوليا في الصين وتم بيعها بمبلغ 139 مليون دولار.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:27
الظهر 12:24
العصر 03:33
المغرب 05:59
العشاء 07:21