انتحار منفذ جريمة قتل بثت عبر "فيس بوك"
انتحار منفذ جريمة قتل بثت عبر "فيس بوك"

الأربعاء | 19/04/2017 - 08:34 مساءً

 قالت الشرطة الأمريكية إن الرجل الذي بث تسجيلاً مصوراً عبر "فيس بوك" وهو يقتل رجلا مسناً انتحر بإطلاق الرصاص على نفسه، وذلك بعد أن لاحقته شرطة ولاية بنسلفانيا يوم أمس.

وكان ستيف ستيفنز متهم بقتل روبرت جودوين (74 عاماً) على رصيف في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو، قبل أن يلوذ بالفرار في سيارة ويبث تسجيلاً مصوراً لجريمة القتل عبر فيس بوك ليدفع الشرطة إلى إطلاق عملية مطاردة في كل أنحاء البلاد.

وأوضحت شرطة بنسلفانيا أن رجال شرطة شاهدوا ستيفنز في مقاطعة إيري صباح الثلاثاء. وأضافت الشرطة عبر تويتر: "بعد مطاردة لفترة وجيزة أطلق ستيفنز النار وقتل نفسه." ولم تذكر الشرطة تفاصيل أخرى.

وقال مسؤولون في كليفلاند إن ستيفنز ليس له سجل جنائي وليس مشتبها به في أي جرائم قتل أخرى. وقتل الرجل المسن في كليفلاند هو أحدث جريمة عنف تبث عبر "فيس بوك"، مما يثير تساؤلات حول تعامل أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع المحتوى.

وقالت فيسبوك أمس الأول الاثنين إنها ستراجع كيفية مراقبة مقاطع الفيديو العنيفة وغيرها من المواد المستهجنة؛ رداً على واقعة القتل التي ظلت متاحة لحوالي ساعتين قبل الإبلاغ عنها. 

وكانت الشرطة الأمريكية قد قالت أمس إنها تلقت أكثر من أربعمائة بلاغ من المواطنين في إطار حملة الملاحقة. وأضافت أنها لم تتواصل مع المشتبه به ستيفن ستيفنز منذ يوم الأحد عندما حاولت إقناعه بالاستسلام أثناء الحديث معه عبر الهاتف بعد واقعة إطلاق النار. وعرضت مكافأة قدرها خمسون ألف دولار لمن يدلي بمعلومات عن مكانه.

المصدر: دويتشه فيله العربية.

 


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19