ميسي يواجه خطر السجن من جديد
ميسي يواجه خطر السجن من جديد

الخميس | 20/04/2017 - 08:09 مساءً

طالبت النيابة الإسبانية المحكمة العليا مجدداً بتأكيد عقوبة السجن لمدة 21 شهراً الصادرة من محكمة برشلونة ضد نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي ووالده خورخي.

ودرست المحكمة العليا الإسبانية اليوم الخميس في جلسة مغلقة الطعن الذي قدمه ميسي ووالده ضد العقوبة بتهمة التهرب من دفع مبلغ قدره 4.1 مليون يورو لدائرة الضرائب الإسبانية.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن النيابة العامة قدمت طلباً لأعضاء هيئة المحكمة العليا، قبل النظر في الطعن المقدم من المدانين أمام هذه الجهة القضائية، تطالب فيه بتأكيد العقوبة الموقعة عليهما.

وأضافت الصحيفة أن المحكمة العليا لم تصدر حتى الآن قرارها بشأن تأكيد عقوبة الحبس الصادرة من محكمة برشلونة أو رفض تلك العقوبة.

وأشارت إلى أن النيابة ترى أن ميسي يجب أن يعتبر مسؤولاً عن الجرائم الضريبية التي أدين بارتكابها؛ لأنه لا يعقل أن يكون جاهلاً بضرورة تقديم إقرار ضريبي ودفع الضرائب المستحقة على المبالغ التي تقاضاها نظير حقوقه الدعائية.

وكانت محكمة برشلونة قد أصدرت حكماً يقضي بحبس ليونيل ميسي ووالده لمدة 21 شهراً، واتهمتهما بأنهما تعاملا بـ "جهل متعمد" مع إدارة الدخل الخاص بالعوائد من الحقوق الدعائية.

وتأتي جلسة المداولة اليوم غداة خروج ميسي مع برشلونة من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، وقبل ثلاثة أيام فقط من لقاء الـ"كلاسيكو" المصيري للفريق الكاتالوني أمام غريمه التقليدي ريال مدريد ضمن الجولة 33 من الدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب سانتياغو برنابيو. وسيحدد اللقاء إلى حد كبير هوية بطل الليغا للموسم الحالي.

المصدر: روسيا اليوم العربية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19