هذه الأعراض إن وجدت فهي تشير الى وجود خلل في الكلى..إنتبه جيداً!
هذه الأعراض إن وجدت فهي تشير الى وجود خلل في الكلى..إنتبه جيداً!

الجمعة | 21/04/2017 - 10:51 صباحاً

يعاني أعداد هائلة من الأشخاص حول العالم من أمراض الكلى المزمنة التي تؤدي إلى حالة الفشل الكلوي، وقد أثبتت الدراسات الطبية أن الأشخاص في معظم الأحيان يتجاهلون الأعراض المبكرة التي تظهر عند وجود خلل في عمل الكلية وذلك لكونها بالغة الدقة إلا أنها تمتد لسنوات طويلة.

ويمكن أن يسهم اكتشافها في إنقاذك من الإصابة بالفشل الكلوي وإطالة حياتك، لذلك يتوجب على الأشخاص الذين يلاحظون وجود هذه الأعراض الحصول فوراً على استشارة الطبيب المختص، ومن أهمها:

الشعور بطعم المعدن في الفم

سيشعر الشخص الذي يعاني من تلف في الكلية بطعم معدني داخل الفم إلى جانب امتلاك رائحة فم كريهة وهو الأمر الذي يؤدي بدوره إلى فقدان الشهية إلى الطعام بسبب تغيير نكهة المأكولات والمشروبات.

الشعور بالإعياء

يعد إنتاج إريثروبوتين من أهم وظائف الكلى وهو الهرومون الذي يساعد في تشكيل خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأوكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، وينخفض إنتاج هذا الهرمون في حال وجود خلل في عمل الكلى مما يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم والشعور بالتعب والإعياء بسبب نقص كميات الأوكسجين.

تورم بعض الأجزاء في الجسم

تتراكم السوائل في أجزاء معينة من الجسم مثل اليدين والساقين والوجه عندما لا تقوم الكلى بإزالة النفايات من الجسم.

الطفح الجلدي

يعتبر الجفاف والحكة وظهور حالات الطفح الجلدي من أكثر الأعراض شيوعاً على وجود مشكلة في وظائف الكلى لذلك لا يجب تجاهل هذه الأعراض والقيام باستشارة الطبيب المختص.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 03:59
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:36
العشاء 09:13