أغرب ٦ نباتات حول العالم .. تعرف عليها
أغرب ٦ نباتات حول العالم .. تعرف عليها

السبت | 22/04/2017 - 09:04 صباحاً

أغرب ٦ نباتات حول العالم .. تعرف عليها

يوجد الكثير من النباتات الطبيعية الغريبة حول العالم ، والتى لا يعرفها الكثير من الناس ، حيث يوجد الكثير من النباتات المختلفة الحجم والاشكال والالوان ، ويتميز كل نبات برائحته المختلفة ، لذلك نقدم اغرب النباتات حول العالم .

١- نبات هيدنورا افريكانا :
تنشتر هذه النباتات فى صحارى جنوب افريقيا ، والتى تنمو تحت الارض ، ويظهر منها سوى زهرة تقوم باصطياد فرائسها من خلالها لرائحتها الكريهه ، والتى ينجذب إليها بعض الفرائس منها الخنافس بسبب رائحتها .

٢- نبات الديونيا :
تحتوى هذه النباتات على شعيرات حساسة ، تقوم بافراز انزيمات حارقة ، لكى تقوم بقتل الحشرات وتحليلها لكى تتغذى عليها ، حيث تحتوى على اسنان شديدة فى الحدية لتقوم باصطياد فريستها بها لكى تتشابك فى هذه الاسنان لمنع الحشرات من الهروب ، حتى تنتهى من الاصطياد ثم ترجع لشكلها الطبيعى .

٣- شجرة دم التنين :
تعتبر هذه الشجرة من الأشجار القديمة والنادرة فى العالم ، وتستخدم اوراق هذه الشجرة فى علاج الجروح واضطرابات الجهاز الهضمى ، كما يعود تاريخ هذه الشجرة الى ٥٠ مليون سنة .

٤- النبات الراقص :
يعتبر من أهم واغرب النباتات فى العالم ، كما يطلق عليه نبات الحشيشى الراقص ، ويطلق عليه ذلك لتحرك أوراقه فى حركات دائرية لتعرضة لأشعة الشمس .


٥- نبات المايموزا :
تشتهر هذه النباتات فى جنوب امريكا الوسطى والجنوبية ، كما يطلق عليها ذلك لطريقة انطواء أوراقها لتعرضها لأشعة الشمس .


٦- نبات فلفيتشيا :
يعيش هذا النبات لمدة ١٠٠٠ الى ٢٠٠٠ عام ، كما يشتهر بالبطء فى النمو ، ويستهلك كمية قليلة جدا من الماء ، كما تتشكل اوراق وجذور هذه النباتات طولها ٢ متر ، وعرضها ٨ امتار .



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43