لأول مرة..القسام تنشر فيديو وتفاصيل عملية "نذير الانفجار"
لأول مرة..القسام تنشر فيديو وتفاصيل عملية "نذير الانفجار"

السبت | 22/04/2017 - 10:09 مساءً

 نشر موقع كتائب القسام مشاهد  حصرية، مساء اليوم، تعرض لأول مرة من عملية "نذير الانفجار" والتي نفذتها قبل تسعة أعوام في موقع كرم أبو سالم العسكري، وأدت لمقتل وجرح عدد من الجنود. 

وفي تفاصيل العملية الاستشهادية التي نفذها عناصر القسام،  قال أبو عبيدة :"أنه في تمام  الساعة 06:00 من صبيحة يوم  السبت 13 ربيع ثاني 1429هـ الموافق 19/04/2008م، تقدّمت أربع سيارات مفخخة مقتحمةً الخط جنوب قطاع غزة متّجهة إلى موقع "كرم أبو سالم" العسكري الصهيوني الذي يعتبر أكثر المواقع العسكرية تحصيناً في قطاع غزة".

وتم دخول السيارات المفخخة من خلف خطوط العدو، وهي تحمل كميات كبيرة من المتفجرات مع مجموعة من المجاهدين الاستشهاديين تحت غطاء كثيف من عشرات قذائف الهاون من العيار الثقيل (عيار 120 ملم)، كما تم إشغال حاميات الموقع العسكري بغطاء ناري كثيف من الرشاشات الثقيلة من وحدة الإسناد المشاركة في هذه العملية.

وأشارت كتائب القسام إلى أنه عند وصول السيارات إلى الموقع العسكري القريب قام المقاومون بتفجير سيارتين مفخختين بداخل الموقع، وترك سيارة مفخخة على بوابة الموقع، وتم انسحاب السيارة الرابعة، وانفجرت السيارة الثالثة لاحقاً أمام الموقع.

أحد المجاهد الذي انسحب بعد العملية، إن العملية خلّفت عدداً من القتلى والجرحى، بينما ادّعى جيش الاحتلال إصابة ثلاثة عشر من جنوده أحدهم في حالة الموت السريري.

وكشفت كتائب القسام عن أسماء ثلاثة من منفذي العملية وهم: غسان مدحت ارحيّم من حي الزيتون بغزة، أحمد محمد أبو سليمان من حي تل السلطان برفح، محمود أحمد أبو سمرة  من دير البلح وسط القطاع.

ومن جهتها أكدت كتائب القسام، أن عملية "نذير الانفجار" هي نذير بدء كتائب القسام في فكّ الحصار بطريقتها الخاصة، وعلى جيش الاحتلال الذي بدأ بالمحرقة في قطاع غزة أن ينتظر المزيد من المفاجآت ولعل القادم يكون أشد وأقسى.

وقال أبو عبيدة "إن كتائب القسام ستخرج في كل مرة للعدو من حيث لا يحتسب، وما عملية نذير الانفجار بنوعيتها واختراقها لكل إجراءات العدو الأمنية والعسكرية إلا دليل على أن خيارات القسام لا زالت واسعة ولن يقف في طريقها سياج أو حدود أو تحصينات عسكرية.

وبعد وقوع العملية بسنوات كشفت كتائب القسام أن الشهيد خالد أبو عسكر والذي استشهد في حرب غزة الأولى 2008هو الاستشهادي الرابع في نذير الانفجار، قد دخل إلى الموقع العسكري بجيب مفخخ إلا أنه ولخلل فني تم انسحابه وفقا لأوامر القيادة وعاد إلى القواعد بسلام دون أن يكتشف جيش الاحتلال مكان انطلاق السيارات المفخخة أو إلى أي مكان عادت.

المصدر: زمن برس



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19