ناسا تبحث عن شركاء في مشروع التنقيب عن المعادن في القمر
ناسا تبحث عن شركاء في مشروع التنقيب عن المعادن في القمر

الثلاثاء | 09/05/2017 - 06:17 مساءً

تتطلع ناسا بحماس إلى الدخول في مشاريع متعلقة بالقمر خلال العقود المقبلة. إذ أرسلت وكالة الفضاء مؤخرًا طلب معلومات للوكالات الخاصة بهدف البحث عن تعاون مشترك في المستقبل. وكتبت ناسا في طلبها «حددت ناسا مجموعة من الأهداف الاستكشافية العلمية والتقنية التي تريد تحقيقها بعد إرسال الأجهزة والمعدات والحمولات الأخرى اللازمة للتنقيب وإجراء التجارب إلى سطح القمر. ولتحقيق هذه الأهداف بفاعلية أكبر وبأقل التكاليف الممكنة، تنوي وكالة ناسا الاستعانة بخدمات توصيل الحمولات التجارية إلى القمر.»


أشارت الرسالة أيضًا إلى الاهتمام المتزايد في الفرص التجارية والبحوث العلمية التي يقدمها مشروع القمر. وأوضح موقع إنفيرس الإلكتروني أن القمر يمكن أن يكون منجمًا لمواد أولية قيّمة كالحديد والبلاتين. ويعتقد العلماء أن التنقيب في الفضاء ممكن حتى مع التقنيات المتوفرة حاليًا. وقدّر خبراء آخرون أن عملية التنقيب يمكن أن تصبح حقيقة في حال خصّصت ناسا 3-12% من ميزانيتها لهذا المجال.

أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية سابقًا عن خططها لبناء محطة على القمر، لذا فإن إمكانية التنقيب عن الموارد اللازمة لإتمام المشروع على القمر ذاته ستقلل التكلفة إلى الحد الأدنى مقارنة بنقلها من الأرض. أما توفير ما تبقى من المعدات الأخرى اللازمة فقد يتم بالاستعانة بالطباعة ثلاثية الأبعاد.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:04
الظهر 11:33
العصر 02:17
المغرب 04:35
العشاء 06:03