تعرف على أشهر وأخطر ٥ أفاعى قاتلة فى العالم
تعرف على أشهر وأخطر ٥ أفاعى قاتلة فى العالم

الإثنين | 15/05/2017 - 11:31 صباحاً

يوجد الكثير من الافاعى القاتلة حول العالم  والتى تشكل خطرا كبيرا على حياة الإنسان ، حيث يوجد اكثر من ٣٠٠٠ نوع من الافاعى منها السام والغير سام ، وتستطيع الأفعى السامة أن تحقن فرائسها بالسم ، وهناك العديد من انواع الافاعى السامة والتى تهدد حياة الإنسان ، وسوف نقدمها لكم .

١- افعى براون الشرقية :
وتعتبر من اخطر انواع الافاعى التى تهدد حياة الإنسان ، تعيش فى أستراليا ولديها القدرة على التحرك بسرعة هائلة ، حيث انها تمتلك سم خاص قاتل واذا قامت بلدغ احد من البشر تكفى نصف اللدغه لوفاته .

٢- افعى التابيان الداخلية :
تعتبر من اخطر انواع الافاعى على وجه الارض ، ولديها القدرة على قتل الانسان فى خلال ساعة من لدغته ، حيث تقوم بانتاج ١٠٠ ملجرام من السم فى اللدغة الواحدة ، وهى تتميز بالعزله ولا تقوم بمهاجمة فرائسها بسهولة .

٣- افعى المامبا السوداء :
تعتبر من اكثر الافاعى القاتلة واسرعهم ، وتتحرك بسرعة قد تصل الى ١٢.٥ ميلا فى الساعة ، حيث تستطيع أن تقتل البشر بلدغتها فى اقل من ٣٠ دقيقة من خلال انيابها الفتاكة ، وهى متواجدة فى الكثير من انحاء قارة أفريقيا .

٤- افعى النمر :
تمتلك افعى النمر سم قاتل تستطيع من خلاله قتل فريستها فى مدة قد تصل الى ٣٠ دقيقة ، وهى متواجدة بكثرة فى جنوب استراليا ، وعند لدغتها تتسبب فى صعوبة فى التنفس والشلل .

٥- افعى كريت الزرقاء :
تعتبر افعى كريت الزرقاء اكثر الافاعى فتكا على وجه الارض ، وهى متواجدة بكثرة فى جنوب شرق اسيا واندونيسيا ، وتتميز بالهدوء والخجل وقليلا ما تقوم بمهاجمة فرائسها وقتلهم ، وتستطيع أن تسبب الوفاة فى مدة  تتراوح ما بين ٦_١٢ ساعة .



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 11:34
العصر 02:17
المغرب 04:36
العشاء 06:03