تعرف على أشهر وأخطر ٥ أفاعى قاتلة فى العالم
تعرف على أشهر وأخطر ٥ أفاعى قاتلة فى العالم

الإثنين | 15/05/2017 - 11:31 صباحاً

يوجد الكثير من الافاعى القاتلة حول العالم  والتى تشكل خطرا كبيرا على حياة الإنسان ، حيث يوجد اكثر من ٣٠٠٠ نوع من الافاعى منها السام والغير سام ، وتستطيع الأفعى السامة أن تحقن فرائسها بالسم ، وهناك العديد من انواع الافاعى السامة والتى تهدد حياة الإنسان ، وسوف نقدمها لكم .

١- افعى براون الشرقية :
وتعتبر من اخطر انواع الافاعى التى تهدد حياة الإنسان ، تعيش فى أستراليا ولديها القدرة على التحرك بسرعة هائلة ، حيث انها تمتلك سم خاص قاتل واذا قامت بلدغ احد من البشر تكفى نصف اللدغه لوفاته .

٢- افعى التابيان الداخلية :
تعتبر من اخطر انواع الافاعى على وجه الارض ، ولديها القدرة على قتل الانسان فى خلال ساعة من لدغته ، حيث تقوم بانتاج ١٠٠ ملجرام من السم فى اللدغة الواحدة ، وهى تتميز بالعزله ولا تقوم بمهاجمة فرائسها بسهولة .

٣- افعى المامبا السوداء :
تعتبر من اكثر الافاعى القاتلة واسرعهم ، وتتحرك بسرعة قد تصل الى ١٢.٥ ميلا فى الساعة ، حيث تستطيع أن تقتل البشر بلدغتها فى اقل من ٣٠ دقيقة من خلال انيابها الفتاكة ، وهى متواجدة فى الكثير من انحاء قارة أفريقيا .

٤- افعى النمر :
تمتلك افعى النمر سم قاتل تستطيع من خلاله قتل فريستها فى مدة قد تصل الى ٣٠ دقيقة ، وهى متواجدة بكثرة فى جنوب استراليا ، وعند لدغتها تتسبب فى صعوبة فى التنفس والشلل .

٥- افعى كريت الزرقاء :
تعتبر افعى كريت الزرقاء اكثر الافاعى فتكا على وجه الارض ، وهى متواجدة بكثرة فى جنوب شرق اسيا واندونيسيا ، وتتميز بالهدوء والخجل وقليلا ما تقوم بمهاجمة فرائسها وقتلهم ، وتستطيع أن تسبب الوفاة فى مدة  تتراوح ما بين ٦_١٢ ساعة .



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38