تعرف على طرق ” الإنارة ” قديما وحديثا
تعرف على طرق ” الإنارة ” قديما وحديثا

الإثنين | 15/05/2017 - 11:34 صباحاً

تعتبر ” الإنارة ” من اهم الوسائل الضرورية فى حياة الإنسان فى عصرنا هذا ولا يمكن الاستغناء عنها ، وهناك العديد من وسائل الإنارة التى كانت تستخدم قديما ، قبل الاختراعات والانجازات التى وصل إليها الانسان فى العصر الحديث .

وحول ذلك نقدم لكم اهم وسائل الإنارة فى العصر القديم والعصر الحديث .

فى العصر الحديث :
١- اللمبات :
تعتبر اللمبات من اهم الاختراعات التى وصل إليها الانسان فى العصر الحديث ، حيث يوجد منها العديد من الأشكال والأحجام المختلفة ، كما تقوم بتوفير استهلاك الكهرباء ، ويوجد منها العديد من اللمبات الموفرة والتى تعمل على توفير الطاقة ، كما توفر من ميزانية المنزل ، ولا يستطيع الإنسان أن يستغى عنها فى العصر الحديث .

فى العصر القديم :
١- المصباح :
من اشهر وسائل الانارة القديمة ، وهى عبارة عن قاعدة دائرية تستخدم لوضع الجاز بها ، كما تحتوى فى الاعلى على غطاء مصنوع من المعدن ، لكى يتمكن الفرد من وضع الزجاجة بها ، حيث تحتوى على فتيلة من الوسط ليتم وضعها فى الجاز لتشغيل المصباح .

٢- الفانوس :
فهو عبارة عن قاعدة دائرية لكى يتم وضع الجاز بها ، ويتواجد عليها زجاجه مثبته من الطرفين بمقابض ، وكان يستخدمها الانسان القديم قبل اختراع اللمبات الحديثة .

٣- السراج ” الفنار ” :
وهو من اشهر أساليب الإنارة التى كان يستخدمها الانسان قديما ، وهى تحتوى على فتحة ليتم وضع الفتيلة بها ، وهى عبارة عن وعاء مصنوع من الحجر ، حيث يتواجد احد طرفيها فى الزيت المتواجد بالوعاء والطرف الآخر على حافة السراج لاشعاله .



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 03:53
الظهر 12:42
العصر 04:22
المغرب 07:49
العشاء 09:30