تعرف على طرق ” الإنارة ” قديما وحديثا
تعرف على طرق ” الإنارة ” قديما وحديثا

الإثنين | 15/05/2017 - 11:34 صباحاً

تعتبر ” الإنارة ” من اهم الوسائل الضرورية فى حياة الإنسان فى عصرنا هذا ولا يمكن الاستغناء عنها ، وهناك العديد من وسائل الإنارة التى كانت تستخدم قديما ، قبل الاختراعات والانجازات التى وصل إليها الانسان فى العصر الحديث .

وحول ذلك نقدم لكم اهم وسائل الإنارة فى العصر القديم والعصر الحديث .

فى العصر الحديث :
١- اللمبات :
تعتبر اللمبات من اهم الاختراعات التى وصل إليها الانسان فى العصر الحديث ، حيث يوجد منها العديد من الأشكال والأحجام المختلفة ، كما تقوم بتوفير استهلاك الكهرباء ، ويوجد منها العديد من اللمبات الموفرة والتى تعمل على توفير الطاقة ، كما توفر من ميزانية المنزل ، ولا يستطيع الإنسان أن يستغى عنها فى العصر الحديث .

فى العصر القديم :
١- المصباح :
من اشهر وسائل الانارة القديمة ، وهى عبارة عن قاعدة دائرية تستخدم لوضع الجاز بها ، كما تحتوى فى الاعلى على غطاء مصنوع من المعدن ، لكى يتمكن الفرد من وضع الزجاجة بها ، حيث تحتوى على فتيلة من الوسط ليتم وضعها فى الجاز لتشغيل المصباح .

٢- الفانوس :
فهو عبارة عن قاعدة دائرية لكى يتم وضع الجاز بها ، ويتواجد عليها زجاجه مثبته من الطرفين بمقابض ، وكان يستخدمها الانسان القديم قبل اختراع اللمبات الحديثة .

٣- السراج ” الفنار ” :
وهو من اشهر أساليب الإنارة التى كان يستخدمها الانسان قديما ، وهى تحتوى على فتحة ليتم وضع الفتيلة بها ، وهى عبارة عن وعاء مصنوع من الحجر ، حيث يتواجد احد طرفيها فى الزيت المتواجد بالوعاء والطرف الآخر على حافة السراج لاشعاله .



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20