كائنات توفر نصف الأكسجين على وجه الأرض
كائنات توفر نصف الأكسجين على وجه الأرض

الإثنين | 15/05/2017 - 11:43 صباحاً

البشر لا يعرفون شيئا عن مليونى كائن بحرى ومنهمالبلانكتون، وهو عبارة عن كائنات حية تعيش على  سطح المياه العذبة والمالحة، وتكون معلقة فى كثير من الأحيان مثل الأمشاج، اليرقات، والقشريات الصغيرة وقناديل البحر والنباتات المجهرية والطحالب.

“البلانكتون” غذاء للمخلوقات البحرية

يوجد البلانكتون فى بحيرة أونتاريو، وقد كشف العلماء عن تحليل شامل لها فى مياه المحيط “البلانكتون” والتى تستخدم كنوع من أنواع الغذاء للمخلوقات البحرية التى تسكن البحر، مثل الحوت الأزرق، والتى ينطلق منه أيضا نصف غاز الاكسجين الذى يتنفسه الإنسان، ويدخل هذا فى حيز الغرابة، كما أن  شقائق النعمان البحرية.. أغرب المخلوقات المائية.

بلانكتون

يتوزع البلانكتون على 210 مواقع بأنحاء العالم

ثلاثة أعوام ونصف قضاها الباحثون على ظهر أحد السفن الشراعية حتى تمكنوا من أخذ 35 ألف عينة من البلانكتون من 210 مواقع منتشرة فى جميع أنحاء العالم لدراسة  مدى توزيع هذه الكائنات وكيفية تفاعلها مع بعضها ولإجراء التحاليل الوراثية لها.

بلانكون1

وقال كريس باولر مدير أبحاث المركز الوطنى الفرنسى للأبحاث العلمية والمشارك فى الدراسة كما جاءت فى دورية “ساينس”: إن البلانكتون شىء أكبر من مجرد كونه غذاء للحيتان، وأضاف “على الرغم من صغر حجمه إلا أنه يتكون من منظومة لدعم الحياة على وجه الأرض إذ توفر نصف غاز الأكسجين المنبعث سنويا على سطح الأرض خلال التمثيل الضوئى عند الغذائيات البحرية التى تعتمد عليها جميع أوجه الحياة بالأرض”.

بلانكتون2



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 12:42
العصر 04:20
المغرب 07:14
العشاء 08:41