بالصور.. هل تعرف ما هي أغرب عشر فواكه في العالم؟
بالصور.. هل تعرف ما هي أغرب عشر فواكه في العالم؟

الثلاثاء | 16/05/2017 - 10:15 صباحاً

قالوا في الأمثال: "اللي يعيش ياما يشوف"، ولعلَّ ذلك المثل ينطبق تماماً على العديد من الفواكه، فقد خلق الله عز وجل لكلِّ منطقة جغرافيَّة فاكهة خاصَّة بها، والتي قد لا تنمو في أيِّ مكان في العالم سوى موطنها، وبعض الفواكه الأخرى التي قد تتشابه، تختلف في الخواص، فنجد أنَّ هناك أنواعاً عديدة ومختلفة من الموز والبطيخ وكذلك التُّفاح باختلاف أماكن زراعتها، ولكن هناك أيضاً فاكهة قد يعيش الشَّخص ويموت دون أن يعلم عنها شيئاً.

وفي ما يلي نرصد لكم بعض تلك الفواكه الغريبة وخواصها:

عادة ما يكون شكل الفاكهة التي نأكلها جميلا وشهيا، ولكن هناك بعض أنواع الفاكهة تجعلك تهرب من شكلها إذا وجدتها داخل ثلاجتك ، ولكنك لا تعلم بأن طعمها قد يكون أكثر لذة من الأنواع التي اعتدت عليها. تعرف على أغرب 10 فواكه .


أغرب 10 فواكه لم تتذوقها من قبل 
1 الميريقة الصينية

نبات دائم الخضرة، ينتج ثماراً لذيذة ذات لون أرغواني، تتواجد بكثرة في آسيا، وربما تقتصر على هذه القارة، وخاصة الصين، ويمكن تناولها كثمرة فاكهة أو عصير رائع لن تجد لذته في أي فاكهة أخرى. 

أغرب 10 فواكه لم تتذوقها من قبل 
2 المارولا 

تشبه فاكهة البرقوق إلى حد ما، وتنمو في جنوب أفريقيا، متوسطة الحجم، ذات نكهة لاذعة، وتستخدم في جنوب أفريقيا كعنصر غذائي هام منذ آلاف السنين لخواصها الغذائية فضلاً عن مذاقها الممتع، وغنية بفيتامين C أكثر 8 مرات من البرتقال، كما تحتوي على المعادن وحمض الأوليك. 

أغرب 10 فواكه لم تتذوقها من قبل 
3 نبق البحر

رغم إن لديك فرص أكبر للعثور على هذا النبات في الصين، قد يتواجد نبق البحر على سواحل البحر في أوروبا الغربية أيضاً، وتنمو أشجار النبق في جميع أنحاء العالم، وتتمثل مشكلته أن أشجاره تحتوي على أشواك تصعب الحصاد، لكنه لذيذ جداً في المربى، الفطائر والعصائر. 

أغرب 10 فواكه لم تتذوقها من قبل 
4 الدوكو 

دوكو هي الفاكهة الاستوائية التي يمكن العثور عليها في جنوب شرق آسيا، ولاسيما في ماليزيا، ولا يمكن تصديرها لأنها لا تبقى طازجة لفترة طويلة ويصبح لونها أسود بعد يوم من جمعها، وهي ذات ثمرة صغيرة الحجم وقشرة سميكة، بمجرد إزالة القشرة، قد تستمتع بها كثيراً. 

أغرب 10 فواكه لم تتذوقها من قبل 
5 تفاح الكاجو

تفاح الكاجو ينمو في البرازيل ولكن لا يمكن نقله بسبب هشاشته، وكاجو التفاح هو في الواقع فاكهة وهمية، فبذور الكاجو يتم زرعها بجانب التفاح، وهو السبب الذي جعل اسمه هكذا، ويتمتع بنكهة استوائية، وعصيره منعش جداً. 

أغرب 10 فواكه لم تتذوقها من قبل 
6 اليوزو

فاكهة حمضية تتواجد في الصين واليابان وكوريا وهضبة التبت، وتعرف بثمرة البرتقال الأخضر مع بعض الخصائص المثيرة للاهتمام، وتزرع في الأماكن الباردة التي تقل درجة حرارتها عن الصفر، ولا تؤكل اليوزو عادة كما هي، ولكنها تستخدم في عمل أطباق معينة. 

أغرب 10 فواكه لم تتذوقها من قبل 
7 البابو 

تزرع فاكهة البابو في الإكوادور، ثم انتقلت للأوروبيين، وتزرع في درجات الحرارة الباردة، تتمتع بمذاق رائع، وتشبه المانجو قليلاً، ولا تحتوي على بذور نهائياً. 

أغرب 10 فواكه لم تتذوقها من قبل 
8 المدلار 

هذه الفاكهة هي السمة الأساسية في أجزاء أوروبا المعتدلة، وهو نوع غريب من الفاكهة، لينة ذات لون بني، ولديها رائحة محددة تميزها كثيراً، وتنضج في غضون بضعة أسابيع، وتكتسب شعبية واسعة بين دول العالم. 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:41
الظهر 12:42
العصر 04:21
المغرب 07:17
العشاء 08:44