كيا ريو الجديدة كلياً ترفع سقف الجودة
كيا ريو الجديدة كلياً ترفع سقف الجودة

الأربعاء | 17/05/2017 - 01:17 مساءً

من المقرر ان تطرح كيا ريو الجديدة كليا للبيع خلال الربع الثاني من هذا العام 2017م، وذلك بعد أول ظهور عالمي لها في معرض باريس للسيارات في عام 2016.

وتعتبر ريو الجديد اخر نسخة من موديلات سيارة الفئة "ب" من السيارات الكورية التي تحتل المرتبة الثانية الأكثر مبيعا على مستوى العالم، حيث بيع نحو 450000 وحدة في جميع أنحاء العالم في عام 2016م، وهو ما يمثل 15٪ من المبيعات السنوية لشركة كيا.

وتتميز كيا ريو الجديدة الحالية من الجيل الرابع بالتفوق والريادة بفضل التصميم المتطور والمبتكر، والتطبيق العملي الرائد في فئتها، ووضعية الركوب والتعامل الأكثر جاذبية إلى جانب وجود المزيد من عناصر السلامة والأمان.

ويقول سبنسر تشو، مدير تسويق المنتجات الخارجية لشركة كيا موتورز، ان سيارة كيا ريو تعتبر من أهم الموديلات الأكثر مبيعا لدى كيا في جميع أنحاء العالم حيث ان موديلات الفئة "ب" منافس قوي في سوق السيارات الجديدة، كما جذبت ريو من موديل الجيل الثالث المزيد من الزبائن لعلامة كيا التجارية مقارنة بأي وقت مضى.

ويضيف ان التصميم الجذاب لسيارة ريو، وانخفاض تكاليف التشغيل والطبيعة العملية التي تتمتع بها جعلت من هذه السيارة بوابة للوصول إلى هذه العلامة التجارية ونقطة عبور لإمتلاك سيارة من سيارات كيا لمئات الآلاف من المشترين في جميع أنحاء العالم.

ويتابع: لهذه الأسباب تم بيع أعداد قياسية من الموديل السابق. عليه فإن سيارة كيا ريو الجديدة كليا إعتمدت على هذه المزايا القوية وتم تصميمها وهندستها لتلبية احتياجات ورغبات مجموعة واسعة من المشترين. وهي حاليا مرغوبة على نحو أكثر وذلك بفضل ما تتمتع به من قيادة أكثر متعة وتصميم جديد ملفت للنظر وتحسين عناصر السلامة ".

وقد انجز التصميم الخارجي والداخلي المتطور والمبتكر لسيارة ريو الجديدة في كل من ألمانيا وكاليفورنيا، بالتعاون مع فريق التصميم المحلي للشركة في ناميانج بكوريا.

ويتميز مظهر ريو الجديدة بخطوط مستقيمة وأسطح ناعمة مما يضفي على السيارة مظهرا جديدا مميز وفي غاية الروعة وهيئة أكثر نضجا من سابقتها.

وتتميز كيا ريو الجديدة بمقصورة حديثة وعصرية، مع أشكال نحتية وتصميم ابداعي مريح مقارنة بسابقتها كما تم تصميم الأجزاء الداخلية من السيارة لاستيعاب نظام المعلومات والترفيه الجديد.

كما اعتمدت كيا ريو الجديدة على بعض المواد العازلة لخفض مستويات ضجيج المحرك في الجزء الأمامي من المقصورة.

وتتميز السيارة بوجود مقصورة ومساحة لتحميل الأمتعة والأغراض هي الأوسع من نوعها (325 لترا) في سيارات الفئة "ب".

زتعمل كيا ريو الجديدة بمحرك بنزين 1.4 لتر او 1.6  لتر خفيف الوزن يعمل بنظام الضغط الطبيعي "والحقن متعدد النقاط" (MPI). ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات أو ناقل حركة يدوي بست سرعات.

تعتبر كيا ريو الجديدة واحدة من أكثر السيارات أمانا في فئتها، حيث تم بناؤها على جسم من الفولاذ عالي القوة والصلابة تمت هندسته وتصميمه لتلبية كامل معايير اختبار السلامة عند التحطم في جميع أنحاء العالم.

ويتكون جسم ريو الجديدة من 51٪ من الفولاذ عالي القوة والصلابة (AHSS) مقارنة بنسبة 33٪ في موديل الجيل الثالث.

وأدت الزيادة في إستخدام الفولاذ عالي القوة والصلابة إلى وجود مقصورة "كابينة" ركاب تتميز بمزيد من الأمان للركاب وتوزيع أكثر فعالية لقوى الصدمة.

وتتميز ريو الجديدة، إلى جانب وسادة السائق الهوائية الأساسية، بوجود ما يصل إلى ست وسادات هوائية موزعة في جميع أنحاء المقصورة.

وتم إجراء تعديلات واسعة النطاق على هيكل ريو، مقارنة مع موديل الجيل الثالث، بحيث أصبحت السيارة سريعة الإستجابة الفورية للمعالجات من قبل السائق إلى جانب تحسين مستوى الثقة لدى السائق خلف عجلة القيادة.

ويتميز نظام التعليق الأمامي الجديد بدعامات أكثر صلابة، مما أدى إلى التمتع بقيادة أكثر ثقة وضمان وسرعة في التعامل والإستجابات الفورية للمعالجات من قبل السائق.

وتتوفر سيارة ريو الجديدة بنظام اختياري لمنع الفرامل من الانغلاق (ABS)، بالإضافة إلى نظام التحكم في الثبات (VSM) الخاص بشركة كيا ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) حيث يضمن نظام التحكم في الثبات استقرار السيارة عند إستخدام الفرامل وعند الانعطاف، كما يقوم بكشف أي عملية فقد للسيطرة وخروج للسيارة عن المسار أو في حلات سحب السيارة حيث يتم إستخدام نظام التحكم الإلكتروني بالثبات لمساعدة السائق على إبقاء السيارة على الطريق.

اخيرا - وكما ذكرنا في البداية، سوف يتم طرح سيارة كيا ريو الجديدة كليا للبيع في جميع أنحاء الأسواق العالمية خلال الربع الثاني من هذا العام بعد أن يتم تصنيعها للأسواق العامة في منشأة تصنيع جديدة لشركة كيا في مدينة بيكويريا بالمكسيك.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:04
الظهر 11:33
العصر 02:17
المغرب 04:35
العشاء 06:03