أشياء تكهَّن بها بيل غيتس قابلة للتحقّق
أشياء تكهَّن بها بيل غيتس قابلة للتحقّق

الجمعة | 19/05/2017 - 08:33 صباحاً

خلال العديد من المناسبات أثبت بيل غيتس الذي يُعد واحداً من أثرياء العالم، بأنه يمتلك نظرة ثاقبة وحس مُرهف بشأن مستقبل العالم. فبالعودة إلى الماضي، وتحديداً قبل 23 عام، فقد تكهَّن غيتس خلال حوار أجراه مع صحيفة Play Boy بعدة أشياء تحقّقت فعليّاً في الوقت الحالي.

ومن بين هذه الأشياء التي توقع أن تحدث، هو أن بإمكان البشرية مشاهدة وسائل الإعلام عن طريق قاعدة بيانات، حيث قال غيتس للصحيفة خلال لقائه الذي جرى عام 1994: “لنفترض أنك تُريد مشاهدة فيلم ما. ولاختيار أفضل فيلم، فستلجأ للبحث عن أكثر فيلم حظي بإعجاب الناس. ومن ثم ستُقارن هذا الفيلم ببقية الأفلام التي شاهدتها في السابق. وفي إثر ذلك ستختار الفيلم الذي تريده لتقوم لاحقاً بتبادل الآراء مع بقية المشاهدين”.

بعد مرور 13 سنة على هذا الحوار، أُطلقت شركة “نيتفليكس” في عام 2007، التي تعدّ خير مثال عما تحدث عنه غيتس، خدماتها على الإنترنت.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال الحوار ذاته، تحدّث غيتس عن الشبكات الاجتماعية التي تُتيح البحث عن أصدقاء جُدد والتواصل معهم. وفي سنة 2004، أطلق مارك زوكربيرغ موقع فيسبوك. وبذلك، تحقق أحد توقعات غيتس على أرض الواقع.

 واصل غيتس في تقديم التوقعات والتكهنات بشأن مستقبلنا. وفيما يلي قائمة بأهم سبعة توقعات كان قد أدلى بها الملياردير غيتس.

سوف تحل الروبوتات والآلات مكان البشر في المصانع والمتاجر في غضون 20 عام
هذا ما سيساعد الشركات على تحقيق التوازن في الميزانيات، والتعويض عن ضرائب الدخل، وتحقيق قدر أكبر من الأرباح.

سيتم تلبية احتياجات البشر من الطاقة عن طريق استخدام الطاقات المتجددة بحلول سنة 2030
في السنة الماضية، أفاد غيتس خلال حوار أجراه مع موقع “غايتس نوتس”، أنه “سيتم استخدام مصادر الطاقة على غرار الرياح والشمس من أجل توفير الغذاء للفقراء في العالم.

ستتمكن القارة الإفريقية من تحقيق أمنها الغذائي

انطلاقاً من الفلاحة المتطورة في غضون الـ15 سنة القادمة، فإن أفريقيا ستتمكن من إنتاج 50% من غذائها، علماً أنها تستورد سنوياً احتياجاتها الغذائية بمبلغ يقدر بنحو 50 مليار دولار. وفي حال توفر الأسمدة بشكل كافٍ في إفريقيا، فإن إنتاجها الفلاحي سيتضاعف.

سيتمّ القضاء على الفقر في كل العالم بحلول سنة 2035
منذ ثلاث سنوات، تكهن غيتس بأن العديد من الدول النامية، ستتمكن بمساعدة الدول المتقدمة، من التغلب على الفقر.

من جهة أخرى، سيتم تصنيف معظم الدول النامية في خانة “الدول ذات الدخل المتدني أو المتوسط”، وذلك بفضل اندلاع الثورة الرقمية. خلافاً لذلك، يصنف البنك العالمي في الوقت الحاضر حوالي 35 دولة كبُلدان فقيرة، حيث يبلغ معدل الدخل الفردي اليومي لهذه البلدان حوالي 1.9 دولار.

مستقبل العالم

بحلول سنة 2019، يمكن القضاء على مرض شلل الأطفال في كل أنحاء العالم
يمكن التقليص من عدد الأطفال المصابين بمرض الشلل من خلال تنظيم حملات تلقيح ضد هذا الداء، مع العلم أن عدد الأطفال المصابين بهذا المرض بلغ حوالي 400 ألف طفل خلال الثمانينات. أما خلال السنة الماضية، فقد تقلص العدد ليبلغ قرابة 37 حالة في كل أنحاء العالم.

“الإرهاب البيولوجي” تسبب في موت حوالي 33 مليون شخص في غضون أقل من سنة
مطلع هذه السنة، قدم غيتس هذا السيناريو المأساوي خلال مؤتمر الأمن في ميونيخ. وقد تنبأ بانتشار الأمراض المُعدية بشكل من شأنه أن يهدد الصحة العالمية، ومن المنتظر أن تظهر أنواع خطيرة من الإنفلونزا ومن الفيروسات الفتاكة.

 

المصادر : 1 + 2



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:41
الظهر 12:42
العصر 04:21
المغرب 07:17
العشاء 08:44